IMLebanon

جعجع لعطالله: أدعوك إلى دورة تدريبيّة قانونيّة كونك نائبا

ردّت النائب ستريدا جعجع على حسابها الخاص عبر “تويتر” على رد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب جورج عطالله على البيان الصادر عن مكتبها، قائلةً: ” إن اجراء رفع السرية المصرفية هو لزوم ما لا يلزم لسببين:

١- ان التصريح عن الذمة المالية هو اجراء ملزم لكل متولي لوظيفة عامة عملاً بأحكام قانون الإثراء غير المشروع رقم ١٥٤/١٩٩٩، وهو بالتالي يشكل رفعًا للسرية المصرفية، ومستنداً ذات تاريخ صحيح يبيّن كافة عناصر الذمة المالية ويمكّن السلطات القضائية من مقارنة تطور هذه الذمة وإمكانية تضمنها اثراءً غير مشروع.

٢- ان السلطات القضائية كما والهيئة المصرفية الخاصة المنصوص عليها في القانون رقم ٤٤/٢٠١٥ لا تحتاج الى موافقة المشتبه فيهم على رفع السرية المصرفية عن حساباتهم، بل يستطيعان الكشف المباشر على الحسابات وحتى تجميدها وحجزها.

وأضافت: “لذا وبناءً على كل ما تقدّم أدعوك إلى دورة تدريبيّة قانونيّة بما يختص قانون الإثراء غير المشروع كونك نائب في البرلمان اللبناني وعليك أن تكون مطلعاً ومدركاً لمضمونه”.

وكان قد ردّ النائب عطالله عبر “تويتر” على البيان الصادر عن مكتب النائب جعجع قائلاً: “يبدو أن السيدة طوق جعجع قد فاتها أن التصريح عن الممتلكات لدى المجلس الدستوري شيء ورفع السرية المصرفية شيء آخر، لذلك أنصحها بتغيير فريقها القانوني ونحن على إستعداد لمساعدتها بدلاً منه. ومَن ليس لديه ما يخفيه…فليبادر”.