IMLebanon

بعد تهديده مصرفًا بالتفجير… “قوى الأمن” تتحرك

أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى أن “صباح السبت عثر، في مدينة صور أمام مصرف MEAB، على ورقة مدون عليها عبارة: “انفجار في البنك سينفجر في وقت لاحق على الكنترول من بعيد، ستموتون جميعًا” موضوعة على الباب الحديدي لمدخل المصرف، ما أدى إلى حالة من الذعر والبلبلة في المدينة ولدى إدارة المصرف وموظفيها”.

وأعلنت، في بلاغ، أن “بنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، وفي غضون ساعات تمكنت من تحديد هوية الفاعل، ويدعى ط. م. (مواليد 1969، لبناني)”.

وأضافت: “باستماعه، اعترف أنه أقدم على ذلك بسبب خلافات عائلية وشخصية مع أحد المقربين من صاحب المصرف، من دون وجود نية جدّية لديه بأعمال تفجير أو ما شابه. كما اعترف أنه أقدم على وضع ورقة تهديد الجمعة على باب منزل شقيق زوجته في مدينة صور مكتوب عليها: “الموت بأصبع تربين قريبًا حسن الله يرحمك”، وذلك للأسباب ذاتها”.

وختمت: “أودع الموقوف القطعة المعنية لاستكمال التحقيق معه، بناءً على إشارة القضاء المختص”.

من جهتها، أصدرت إدارة بنك MEAB بيانًا جاء فيه: “توضيحًا لما حصل اليوم بتاريخ 2/11/2019 من وجود رسالة تهديد لفرع صور، تحركت القوى الأمنية مشكورة واتخذت كافة الإجراءات اللازمة بناءً لإشارة المدعي العام الإستئنافي في الجنوب. وقد تم إلقاء القبض على الفاعل المدعو ظ. م والذي تبين أنه يعاني من اضطرابات نفسية، مدعيًا أنه يريد إيصال رسالة لشخص ما، لم يجد غير هذه الطريقة لإرسالها، علمًا بأن هذا الشخص والفاعل ليس لهما أي علاقة بالمصرف لا من قريب أو بعيد”.