IMLebanon

13 قتيلًا و30 جريحًا في انفجار في تل أبيض السورية

ذكرت وسائل إعلام تركية والمرصد السوري لحقوق الإنسان أن 13 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 30 آخرين يوم السبت إثر انفجار سيارة في سوق في مدينة تل أبيض السورية الواقعة على الحدود مع تركيا، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

وتل أبيض إحدى مدينتين رئيسيتين على الحدود استهدفهما هجوم تركي عابر للحدود انطلق قبل أسابيع لانتزاع أراض من مسلحين أكراد في شمال سوريا.

وحمّلت الحكومة التركية وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني الذي ينشط في تركيا مسؤولية الانفجار الذي وصفته بأنه ”مجرد من الإنسانية“.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية للأنباء إن الانفجار نتج عن سيارة محملة بمتفجرات وأودى بحياة 13 شخصا في سوق في وسط تل أبيض.

وشهدت المدينة بعضا من أعنف المعارك منذ بدأت تركيا في الشهر الماضي توغلها العسكري في شمال شرق سوريا لطرد وحدات حماية الشعب الكردية التي ظلت متحالفة لسنوات مع الولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم “داعش”.

ونددت وزارة الدفاع التركية، عبر “تويتر”، بـ”هذا الهجوم المجرد من الإنسانية لإرهابيي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب المتعطشين للدماء الذين هاجموا المدنيين الأبرياء في تل أبيض بعد أن عادوا إلى ديارهم وأراضيهم نتيجة عملية نبع السلام“.