IMLebanon

خاص IMLebanon: هل قررت “الكتائب” التخلي عن الثورة مقابل الحكومة؟

في خطوة مفاجئة بدلالاتها وتوقيتها أعلن ناشطون في الحراك في جل الديب من مناصري حزب “الكتائب اللبنانية” ليل الاثنين- الثلثاء قراراً آحاديا بفتح أوتوستراد جل الديب من دون العودة إلى بقية الناشطين. وكان قرار مناصري “الكتائب” بفك المسرح عن الطريق تمهيداً لفتحها، بالتزامن مع انطلاق المشاورات الفعلية لتشكيل الحكومة بين الرئيس سعد الحريري والوزير جبران باسيل، وبعد أن كان موقع حزب الكتائب انفرد بنشر أخبار عن لقاء الحريري- باسيل، ما لبثت أوساط الحريري أن سارعت إلى نفي مضمون الخبر.

وتحدثت مصادر لموقع IMLebanon عن أن رسائل طمأنة أرسلها الحريري إلى الصيفي ما يوحي بانسحاب “الكتائب” من الثورة في مقابل وعود بالتوزير مكان “القوات اللبنانية”، فهل تكتمل المحاصصة الحكومية بهذه الصورة؟

وبعدما نشر موقع IMLebanon خبرا عن انسحاب حزب “الكتائب اللبنانية” من الثورة والتوجه لفتح أوتوستراد جل الديب ورسائل طمأنة من الرئيس سعد الحريري إلى الصيفي، اتصل مصدر كتائبي رفيع بموقع IMLebanon مؤكداً أن هذه المعلومات غير صحيحة على الإطلاق.

وأكد المصدر الرفيع أن “الكتائب” ترفض “الدخول في أي حكومة الآن لأننا لم ندخل الحكومة السابقة فهل ندخل الحكومة اليوم مع طبقة سياسية تغرق؟”

وأضاف: “مطلبنا واضح وهو تشكيل حكومة تكنوقراط من المتخصصين تتولى إدارة الوضع الحالي وتشرف على إجراء انتخابات نيابية خلال 6 أشهر ليقول اللبنانيين كلمتهم”.