IMLebanon

بالفيديو والصور: الاحتجاجات مستمرة.. والطلاب يُكملون ثورتهم

يستمر الثوار بتحركاتهم الاحتجاجية لليوم الثاني والعشرين على التوالي، كما يُكمل طلاب المدارس والجامعات اعتصامهم السلمي لليوم الثاني على التوالي.

وتجمع عددٌ كبير من المحتجين امام المعمل الحراري في زوق مكايل في وقفة اعتراضية، رافعين الاعلام اللبنانية ومطلقين هتافات مؤيدة للثورة.

وأقفل المحتجون مداخل مصلحة تسجيل السيارات والاليات في الدكوانة. وتم قطع الطريق امام وزارة التربية بالاتجاهين من قبل المتظاهرين.

وبدأ أهالي بلدة شكا وأنفه وطلاب المدارس بالتجمع أمام مركز أوجيرو في شكا، لاقفال مداخله منعاً لدخول الموظفين الى مكاتبهم.

وكانت مواكب سيارة قد جابت شوارع بلدتي شكا وأنفه خلال ساعات الليل، مطلقين هتافات الدعوة للمشاركة في التجمع اليوم في شكا.

واعتصم طلاب معهد الأبرار التقني وشباب “حراك أبناء بعلبك” أمام مركز “أوجيرو” في بعلبك، وسط تدابير أمنية للجيش والقوى الأمنية، ورددوا شعارات ضد الفاسدين، ومطالبين بمحاكمة ناهبي المال العام.

وفي البترون، انطلقت تظاهرة طلابية يشارك فيها طلاب مدارس وجامعات رافعين الاعلام اللبنانية واللافتات التي عبرت عن مطالبهم وخوفهم على مستقبلهم ومصيرهم في لبنان. وتجوب التظاهرة شوارع البترون في جولة على المدارس لإقفال مداخلها وطرح أهدافهم من تنظيم هذا التحرك.

كما اعتصم عدد من الطلاب امام مدخل مدرسة الشويفات في الكورة رافعين الاعلام اللبنانية.

وفي صيدا، تجمع عدد من المحتجين امام مصلحة تسجيل السيارات في النافعة وسط انتشار عناصر من الجيش في المكان، في وقت يتوافد طلاب المدارس الى ساحة ايليا للاعتصام والانطلاق بمسيرة طالبية.

كما تجمع عدد من طلاب الشويفات والمنطقة عند مثلث خلدة، في اطار التحركات المطلبية للحراك. وسيتوجه عدد منهم الى العاصمة بيروت.

وفي النبطية، تجمع عدد من طلاب الجامعات والثانويين في شارع الجامعات، حاملين الاعلام اللبنانية في وقفة احتجاجية للمطالبة بالحقوق.

ويحتج عدد من الطلاب امام مركز اوجيرو في جبيل محاولين منع الموظفين والمواطنين من الدخول الى المركز.

وتوجهت التظاهرة الطالبية في جونيه من مركز اوجيرو الى امام قصر العدل.