IMLebanon

الحرارة سترتفع.. وهذه نصائح الدفاع المدني وقوى الأمن

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين من “استعمال الألعاب النارية أو إضرام النيران لأي سبب كان أو إطلاق المناطيد المضاءة بالشموع ما قد يؤدي إلى اشتعال الحرائق لاسيما في هذه الفترة التي تسيطر خلالها درجات الحرارة التي تفوق معدلاتها الموسمية، وفقًا لما ورد ضمن نشرة احتمال اندلاع حرائق الغابات التي أظهرت أن ثمة خطرا كبيرا لتعرض العديد من المناطق للحرائق”.

وأكدت المديرية، في بيان، “تذكير المواطنين بضرورة التقيد بإرشاداتها حول كيفية تفادي نشوب الحرائق الموجودة على موقعها الإلكتروني الرسمي www.civildefense.gov.lb والتي تم توزيعها على وسائل الإعلام كافة”.

من جهتها، أشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى أن “لبنان سيشهد في الساعات القادمة، بحسب مصلحة الأرصاد الجوية، ارتفاعًا بدرجات الحرارة تترافق مع كتل هوائية مما يزيد من خطر الحرائق، لذلك يجب: عدم رمي أعقاب السجائر في الطبيعة، عدم إشعال النيران في الأحراش أثناء التنزه، عدم حرق الأعشاب، عدم استعمال المفرقعات رقم الدفاع المدني 125”.

كما نشرت المديرية خرائط احتمال اندلاع الحرائق من وحدة إدارة مخاطر الكوارث ليومي 10 و11 تشرين الأول، طالبة “التنبه والتبليغ فور حدوث أي حريق”.