IMLebanon

الحريري يتجه الى الاعتذار عن التشكيل؟

أكّدت مصادر مطلعة للـLBCI أنّ الاتصالات قائمة حكومياً، وعلى الأرجح أن يتجه الحريري الى الاعتذار عن التشكيل وهذا التطور حتمًا سيُكثّف الاتصالات للاتفاق مع الحريري على مرشح لتكليفه، وعليه سيتحدد موعد الاستشارات النيابية الملزمة.

ولفتت إلى أنّ الأجواء السلبية كانت مهيأة قبل مقابلة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التلفزيونية وهو ما تأكد من خلال الرسائل عبر الواتساب وتحكي عن تحركات في اماكن محددة فور انتهاء كلمة الرئيس، وتقارير الاجهزة الامنية عن تجمعات يُحضّر لها في اماكن باتت تقليدية منذ بدء الاحتجاجات والرغبة في استكمال المخطط الموضوع بتصويب المسار الذي يتدرج بالمطالب ومخطط واضح للنيل من رئيس الحمهورية ووضع الحراك في وجهه على الرغم من كل التوضيحات.

بدورها، قالت “المنار” ان الاتصالات الحكومية قائمة وعلى الأرجح أن الحريري سيتجه إلى الاعتذار عن التشكيل. واضافت ” بناء على هذا التطور ستتكثف الاتصالات للاتفاق مع الحريري على مرشح لتكليفه”.

في المقابل، أكّدت مصادر متابعة للوضع الحكومي أنّ الحريري عند موقفه بضرورة تأليف حكومة من أصحاب الكفاءة والاختصاص تتولى تنفيذ أجندة اقتصادية محددة تتضمن ورقة الحكومة الاقتصادية وبعض العناوين الاصلاحية خلال مدة ٦ اشهر.

وأشارت إلى أنّ “هذا الاقتراح ما زال يصطدم بالاصرار على حكومة مختلطة من السياسيين والتكنوقراط، اي حكومة قريبة بمواصفاتها من الحكومة المستقيلة مع بعض التحسينات”، موضحة أنّ “الامور متوقفة عند هذه النقطة قبل حديث الرئيس عون التلفزيوني، ولم يطرأ اي جديد يفيد خلاف ذلك”.

وقالت المصادر:”هناك من يتجه بالامور نحو تسمية شخصية، قد تحظى بقبول الحريري وقد لا تحظى، والامور مرهونة بما ستسفر عنه اتصالات الساعات المقبلة. وباختصار؛ الحريري لن يمشي بحكومة لا تأخذ في الاعتبار المتغيرات السياسية التي حصلت”.