IMLebanon

هاشم زار قلعة الاستقلال في راشيا: سننتصر على الأزمة

قال النائب قاسم هاشم: “نطمئن الى مستقبل هذا الوطن الذي واجه التحديات وأحلك الايام واستطاع بإرادة شعبه وعبر التمسك بعوامل قوته ان يتجاوز كل الازمات وان ينتصر على العدو الاسرائيلي لما له من جبروت، وانتصر على الارهاب، واليوم سينتصر من جديد على هذه الازمة، وسيبقى وطن الحرية والحق والعدالة”.

وكان النائب قاسم هاشم ممثلا الجمهورية اللبنانية قد زار قلعة الاستقلال في راشيا، جريا على التقليد السنوي لمناسبة عيد الاستقلال الوطني، ثم جال هاشم في اروقة القلعة متفقدا الغرف التي اعتقل فيها رجالات الاستقلال، وتوجه بكلمة الى الحضور، قائلا: “ان الطموح الى الافضل والتطور الدائم هو من قيم الشعوب الحية. ونحن في لبنان محكومون بمنظومة قيم تحفظ كرامة وطننا وشعبنا وسيادته واستقلاله، ويجب ألا تتفلت عن هذا المسار”، داعيا الى “الحكمة والوعي والتبصر لمعالجة قضايانا الوطنية لتطوير نظامنا بمسؤولية جامعة متحصنين بهذه القيم لحفظ كياننا الوطني”.

بعد ذلك، انتقل والحضور الى قاعة الشرف ودون كلمة في السجل الذهبي جاء فيها: “76 عاما واللبنانيون يكتبون تاريخ الوطن بعرق جباههم وزنود ابطالهم ودماء شهدائهم من اجل ان يبقى وطن السيادة والحرية والاستقلال.
وتأتي المناسبة هذا العام فيما يمر وطننا بظروف دقيقة وتحديات جمة.”

وختاما، التقطت صور تذكارية في ساحة العلم لممثل الجمهورية النائب هاشم والحضور.