IMLebanon

الخازن يهاجم “الباسيليين”… وتكتل “لبنان القوي” يرد!

أشعلت تغريدة النائب فريد هيكل الخازن الجبهة بينه وبين نواب تكتل “لبنان القوي”. وهاجم نواب ووزراء التكتل الخازن، متهمين إياه بالفساد وسرقة الكهرباء وواخراطه في ملف الكسارات.

فقال الخازن: “المرتكب يجب أن يحاسب أيًا كان اسمه أو دينه أو انتماؤه خصوصًا الباسيليين اللي وجهم أسود متل اسمهم وصيتهم”.

وأضاف: “الله يلعنكم يا حراميّي مكانكم بالحبس لتتحاسبوا على عهركم وفسادكم وسرقاتكم”.

فرد وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال غسان عطاالله قائلا: “من هو ذاك الإقطاعي السفيه الذي لفظته الناس وما كان ليحلم بالنيابة لولا قانون انتخاب في عهد لبنان الجديد. من هو ذاك الفريد المتفرد بالغباء والفساد والزحف على أبواب المحتل ذاك الذي باع كرامته من أجل فتات السلطة”.

وأضاف: “هيكل الباسيلية منيع من حجارة وطنية صلبة أما هيكله فمترهّل لا بل منهار”.

أما النائب زياد أسود فقال: “تخزين النهب من خزانة الكسارات والمرامل. خزنة انتفخت من رائحة علق الصرامي وشم النفايات السياسية المعلقة على لوحة الخزانة المعفنة في العمالة بأوسمة التزلف باسم المسيحيين المضروبين بنماذج فاسدة”.

وأضاف: “السجون ما اشتاقت لأمثالكم لأنكم في بيوتكم وعقولكم وسلوككم مسجونين”.

بدوره توجّه النائب أسعد درغام للخازن قائلا: “كلامك بمحلو، ومحاسبة المرتكبين والزعران ضرورة. لونك الأسود من لون الكسارات والمرامل وجبالات الباطون التي دمرت وشوهت البيئة واللي نهبت جبال ووديان، وتاريخك معروف بالتزلم والتزيف، والتهرب الضريبي. قريبًا إلى المحاسبة لكشف فسادك المستشري”.

أما النائب جورج عطاالله، فاستعان بالمتنبي وقال: “ما كنت أحسبني أحيا إلى زمن يُسيء بي فيه عبد وهو محمود ولا توهّمت أن الناس قد فقدوا أن مثل أبي البيضاء موجود صار الخِصيّ إمام الآبقين بها فالحُرّ مُستعبدٌ والعبد معبود…”

وأضاف: “هيدا جزء من تاريخك بالكسارات وصندوق الكازينو وسرقة الكهرباء”.

أما النائب روجيه عازار  فقال: “إلى الزميل فريد هيكل الخازن: نحن أول من قال إننا تحت سقف القانون ولنذهب جميعنا إلى القضاء ونحن الأوّلون”.

وأضاف: “لكن أليس أفضل لصحتك أن تخفف من السم في لهجتك ومن الكراهية في كل تغريداتك؟ وأين هي ملفاتك التي ستقدمها ضدنا إلى القضاء؟”.

من جهته، قال النائب إدغار معلوف: “سعادتك، وقت تقول المرتكب لازم يتحاسب منأيّدك 100% بس وقت تفقد أعصابك من دون سبب ويصير بدّك تشدد عقوبات وتحبِّس دون سبب أو دليل”.

وأضاف: “هيدا بدّل على حقد دفين، وهيدي مش مواصفات رجل السياسة. طوّل بالك بيوم العيد وحطّ الفتيل والحفارة على جنب وخلّينا نفكّر بلبنان الأفضل والأخضر!”.