IMLebanon

ثورة وسام حنا على الظلم والفساد!

في عز الانتفاضة الشعبية بمواجهة عشرات السنين من الفساد والظلم، شكل الدفاع عن مرج بسري بوجه ما ارتكبته السلطة بحقه من جرائم بيئية عنوانًا بارزًا. وبعد سلسلة من التحركات هناك، عاد المرج الى المواطنين اللبنانيين الذين دخلوه واقاموا نشاطات فيه مظهِرين ما ارتكِب بحق المرج من اعتداءات بيئية. ومن ابرز الوجوه التي شاركت في هذه الانشطة الممثل ومقدم البرامج وسام حنّا الذي شكل حضوره ليس فقط في بسري انما في ساحات الثورة منذ 17 تشرين الاول دليلًا على ثورته ضد الفساد والظلم.

لكن التطور الذي حصل في هذا المجال أن حنا اعلن قبل ايام عبر تويتر انه تبلغ رسميا بوجوب حضوره الى مخفر فصيلة شحيم بدعوى ضده بسبب “تكسير بوابة مرج بسري”. واضاف عبر “تويتر”: “بدي قللو ل داني خوري و الشركة المقاولة يلي عم يرتكبوا جرائم بحق مرج بسري انو هيدي الدعوى شرف على صدري. و أنشالله بعيّد الاستقلال بالمخفر”.

وفي هذا الاطار، اعلن وكيل حنا القانوني المحامي جورج البيطار في حديث لموقع IMLebanon ان التحقيق مع حنا سيحصل يوم الاثنين 25 تشرين الثاني في مخفر مزرعة الضهر عند العاشر صباحًا، كاشفًا ان عددًا كبيرًا من الفنانين الثائرين والناشطين سيواكب حنا خلال التحقيق. واشار الى ان ثمة تعاطفًا مع حنا الذي اثبت بطولة صريحة بمواقفه العلنية المؤيدة للثورة كما اكدت تحركاته حبه لوطنه بوجه ما شاهده من تجاوزات بحق الوطن والمواطن وهدر المال العام ولأجل مستقبل أجيالنا.