IMLebanon

ريتشارد مور: اختيار الحكومة مسألة داخلية.. وقمع الاحتجاجات غير مقبول

أعرب المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية البريطانية ريتشارد مور عن سروره لزيارة بيروت مرة أخرى، في لحظة قد تكون مهمة في تاريخ لبنان.

وقال مور في تصريح له: “كنا نتابع التطورات عن كثب هنا، اذ لطالما كانت المملكة المتحدة شريكا وداعما مهمّا للبنان منذ وقت طويل، على سبيل المثال، استثمار 200 مليون دولار العام الماضي لدعم أمن لبنان واستقراره وازدهاره وسيادته”.

وأضاف: “نقف وشركائنا في المجتمع الدولي على استعداد لمواصلة دعمنا للبنان، موضحاً أنّ “مسألة اختيار القادة والحكومة هي مسألة داخلية للبنانيين. لقد كان الشعب اللبناني واضحاً في مطلبه لحكم أفضل، وينبغي الاستماع اليه”.

وتابع: “مع استمرار الاحتجاجات، ندرك أن الأجهزة الأمنية لها دور صعب ولكنه أساسي في حماية الأمن اللبناني. ومن المهم استمرار احترام حق الاحتجاج السلمي، وأي قمع لحركة الاحتجاج بواسطة العنف أو التخويف من قبل أي جهة أمر غير مقبول على الإطلاق”.

من جهته، أكد السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ أنه “مسرور بوجود المدير العام ريتشارد مور في هذا الوقت المهم للبنان”.

وقال رامبلنغ: “بالإضافة الى الاستماع الى آراء المتحاورين اللبنانيين، تؤكد اجتماعاتنا اليوم على الأهمية التي توليها المملكة المتحدة لتشكيل حكومة جديدة فاعلة وقادرة على تنفيذ الإصلاحات التي طال انتظارها والتي ستفيد جميع اللبنانيين”.

وكان مور قد التقى رئيس الجمهورية ميشال عون والوزير  في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل.