IMLebanon

إنجاز لبناني في الهند!

فاز لبنان بميدالية ذهبية في “المعرض الهندي الدولي للاختراعات” عن ابتكار Tablet To Table لرئيس مركز تقنيات المعلوماتية المتطورة ACT Center المبتكر ربيع بعلبكي، الذي مثل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في المعرض. ويجسد هذا الابتكار منهجيتي التعليم التطابقي والتناغمي عبر استخدام أدوات وبرمجيات تكنولوجية تفاعلية.

امتد المعرض، الذي أقيم في مدينة حيدر آباد الهندية، من 1 إلى 3 كانون الأول، واستضاف 300 مشروع واختراع من 30 دولة مختلفة من كل أنحاء العالم.

ورافق بعلبكي مسؤول لجنة ريادة الأعمال للشباب في innovation and Entrepreneurs incubator iEi حسين أيوب، وعقدا اجتماعات عدة مع رئيس جمعية المخترعين الهنود والعديد من المبتكرين ورجال الأعمال الدوليين، لا سيما في مجالي الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم. وتستمر زيارتهما حتى 10 الحالي، حيث سيشاركان منظمة النخب للأرقام القياسية في عملية تحكيم تحطيم رقمين قياسيين خلال مشاركة أكثر من 975 مدرسة في مهارات إبداعية لحوالى مليون ونصف مليون تلميذ.

وكانت منظمة النخب للأرقام القياسية وقعت مذكرة تفاهم خلال فعاليات مباراة العالم 2019 في نيسان الماضي مع الهيئة الوطنية للعلوم البحوث، التي تشارك في معارض الاختراعات الدولية للمساهمة في ترويج الابتكار اللبناني، لا سيما من رواد التكنولوجيا الشباب.