IMLebanon

خلف: للضغط من أجل تشكيل حكومة قادرة على المحاسبة

شدد نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف على “ضرورة الضغط على المسؤولين من أجل تشكيل حكومة لديها القدرة على المحاسبة ومحاربة الفساد ووضع حد للهدر، مع التركيز على أهمية إعتماد الحوكمة”.

كلام خلف جاء خلال استقباله مجلس إدارة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية برئاسة النقيب المهندس مارون الحلو للتهنئة بانتخابه.

وأبدى خلف “استعداده لأي تعاون ونشاط مشترك مع نقابة المقاولين، خصوصًا على الصعيد التشريعي والقانوني لإقرار القوانين والمراسيم التي تساعد قطاع المقاولات”.

من جهته، أشار الحلو إلى أن “الثقة التي أولاها المحامون الشباب للنقيب خلف في انتخابات النقابة تحمله مسؤولية كبيرة في هذه الأزمة الصعبة التي يمر بها لبنان في المجالات المالية والاقتصادية والاجتماعية. ونحن على ثقة من امتلاكه الإرادة والعزيمة والشجاعة لمواكبة الشباب في تطلعاتهم لبناء لبنان الجديد الذين يطمحون إليه”.

وأضاف: “إن النقيب خلف حريص على انتظام عمل المؤسسات الدستورية لأنها جوهر العمل الديموقراطي، لهذا فإن المطلوب تجديد عمل السلطات لاسيما في ما يتعلق بالسلطة القضائية التي يجب أن تتحلى باستقلالية ونزاهة وعدالة لمكافحة الفساد ومحاسبة مرتكبيه، لأن نقابة المحامين هي المناضلة الطبيعية ورافعة الوطن في تحقيق العدالة والنزاهة والحفاظ على الحريات العامة وحقوق الإنسان”، متابعًا: “إن مواكبة النقيب الجديد لمطالب الشعب السلمية تؤكد قوة إيمانه وإرادته وتمسكه بلبنان من أجل تغيير هذا الواقع الذي يشكو منه الشعب بحيث يستعيد بلدنا وجهه المشرق في محيطه المتألم”.

وأشار، في الختام، إلى أن “اللقاء تناول أوضاع المقاولين والقضايا التي تتابعها النقابة منذ سنوات وهي مرسوم تصنيف المتعهدين ومكاتب الدروس، دفتر الشروط والأحكام العامة ومشروع تنظيم مزاولة مهنة المقاولة”.