IMLebanon

بعد تشييع ضحيتي الميناء.. محتجون يهاجمون مبنى البلدية (فيديو)

بعد تشييع ضحيتي انهيار منزل في الميناء – طرابلس، عمد عدد من المواطنين على الاحتجاج امام مبنى بلدية الميناء- طرابلس، وقاموا بتحطيم الزجاج وبعض المحتويات ورشق الحجارة، وسط محاولة الجيش اللبناني منع اقتحام البلدية. كما تم احراق دراجة نارية.

الحادثة كانت قد ادت الى حال من الغضب من قبل الأهالي إثر اتهام البلدية بالاهمال، لافتين الى أنهم ناشدوها منذ فترة لترميم المنزل لكنها لم تتجاوب مع مطلب الأهالي.

كما حاول عددٌ من المحتجين من اهالي الميناء الذي يتجمعون امام منزل رئيس البلدية، اقتحام المبنى وتعمل عناصر من الجيش على منعهم.

وعمد المحتجون إلى تحطيم مكتب رئيس البلدية كما حطموا سيارة “رابيد” تابعة لشرطة البلدية وسجلت عمليات كر وفر بينهم وبين عناصر الجيش.

ووسط حالة من الحزن والاسى، ودعت عائلة كاخية واهالي ميناء طرابلس الشقيقين عبدالرحمن وراما كاخية اللذين كانا ضحية انهيار سقف منزلهما عليهما ما أدى الى مفارقتهما الحياة.

وقد نقل الجثمانان من منزل جديهما في منطقة حوش العبيد في الميناء، وصولا الى مسجد غازي حيث اقيمت عليهما صلاة الجنازة، ثم عاد موكب الجنازة إنطلق الى جبانة الميناء القديمة حيث ووريا في الثرى.