IMLebanon

عراجي: لهذا السبب لم نسمِّ نواف سلام

أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي إلى أن “عدم تسميتنا الرئيس المكلّف حسان دياب قد ينسحب بتقديري على عدم إعطاء حكومته الثقة من قبلنا”، موضحا أن “مشاركة التيار في الحكومة تُقرره الكتلة، علما بأن الاتّجاه هو عدم المشاركة”.

ورأى عراجي، عبر “المركزية”، أن “الحكومة هي حكومة اللون الواحد ما يعني أن تشكيلها يُفترض أن يكون سريعا”، مشيرا إلى أن “عدم تسميتنا دياب لا يعني اننا سنضع العصي في دواليب حكومته، انما نعطيه فرصة للتشكيل والانطلاق، لأننا نعلم ان البلد على كفّ عفريت والاوضاع الاقتصادية والمالية لا تحتمل مزيدا من الازمات، وسنكون اوّل المهنّئين  اذا استطاع معالجة هذه الاوضاع”.

وقال: “أتفهّم انتفاضة الشارع السنّي الذي يُعبّر عن غضبه مما حصل في موضوع التكليف خصوصا لجهة تجاوز مسألة الميثاقية، وأتمنى ان تبقى في اطارها السلمي وعدم المواجهة مع الجيش والقوى الامنية”.

وردا على سؤال عن غضب الشارع السنّي بسبب تجاوز الميثاقية في وقت بقي الفريق الآخر مصرّا حتى اللحظة الاخيرة على ترؤس الحريري مجددا للحكومة او تسمية من يراه مناسبا، لفت عراجي إلى أن “الرئيس الحريري كان مطلبه واضحا منذ البداية بضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط تضمّ وزراء مستقلّين من اصحاب الاختصاص، الا انهم رفضوا وأصرّوا على تشكيل حكومة تكنوسياسية”.

وذكّر بأن “الرئيس الحريري كان اوّل من طرح اسم السفير نواف سلام الا انهم رفضوا ذلك لإدراكهم بأن حظوظ تكليفه مرتفعة”، موضحا أن “قرار عدم تسميته في الاستشارات مرده الى اننا نعلم بأن الاكثرية ليست لمصلحته”.