IMLebanon

دياب: وصف الحكومة بحكومة “الحزب” سخيف.. والتأليف خلال شهر

اعتبر رئيس الوزراء المكلف ​حسان دياب اننا بحاجة الى حكومة اختصاصيين مستقلين كي تعالج المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي نعاني منها.

و​لفت في حديث لـ”DW” الالمانية الى ان الاستشارات النيابية​ ستبدأ يوم السبت، مشددا على انه سيوفق قدر المستطاع بين الجميع.

وأكد ان الجميع راغب بالتعاون كي يكون للبنان حكومة مميزة لا تشبه الحكومات السابقة على صعيد اصحاب الاختصاص او على صعيد نسبة النساء في ​الحكومة​، اخذين في الاعتبار كل التوازنات.

وعن توصيف الحكومة بأنها حكومة ​حزب الله​، وصف دياب الموضوع بالسخيف، مؤكدا ان هذه الحكومة ستكون وجه لبنان ولن تكون حكومة فئة سياسية معينة، وقال: “سنحاول ان يكون اعضاء الحكومة اختصاصيين”، مشيرا الى ان هدفه ان تتالف الحكومة بين شهر و6 اسابيع.

ورأى دياب ان الاميركيين عند تأليف حكومة بهذا الشكل سيدعموها، لان الحكومة هدفها انقاذ الوضع في لبنان. وأضاف: “اتوقع الدعم الكامل من الاوروبيين والاميركيين.”

​وشدد دياب على “اننا بحاجة الى امور عديدة لا سيما تنمية قطاعات متعددة كالقطاع الزراعي​ والصناعي، ونحن بحاجة الى النظر بشكل تفصيلي على الطبقة الفقيرة في لبنان، ويبدو لي ان احصاءات خط ​الفقر​ زادت الى اكثر من 40 بالمئة في لبنان، ونحن بحاجة الى معاجلة سريعة في هذا الموضوع.”

كما اعتبر ان المطلوب تفعيل الاقتصاد المعرفي، كما المطلوب رفع جودة التعليم في ​المدارس​ و​الجامعات​، ونحن ننظر الى ​ماليزيا​ والعديد من الدول من خلال تنمية مراكز البحوث وتحسين جودة ​التعليم العالي​ والاساسي.