IMLebanon

دياب من بيت الوسط: لحكومة اختصاصيين مستقلين

أكد الرئيس المكلّف حسان دياب من بيت الوسط أن الرئيس سعد الحريري ابدى كل تعاون في تأليف الوزارة الجديدة وذلك في مستهل جولته على الرؤساء السابقين. وشدد دياب على ان توجهه هو لحكومة اختصاصيين مستقلين.

واعتبر بعد لقائه الحريري ان للقاء مع الحريري نكهة مميزة، مشيرا الى ان الحريري اكد امس حرصه على البلد والاستقرار وهذا ما يعبر عن رجل دولة، لافتا الى انه سيكون هناك تواصل وتعاون مستمر لما فيه خير لهذا البلد.

وعن علاقته بدار الفتوى، قال: “دار الفتوى للجميع وان شاء الله التقي المفتي في نهاية جولتي”.

وأعلن بعد لقائه الرئيس سليم الحص، “ان الرئيس الحص رجل دولة استثنائي تميز بنظافة الكف والعمل الاستثنائي، وهو المثال الاعلى لكل من يطمح بالعمل السياسي”. وقال: “وصلنا الى هذه المرحلة بعد 30 سنة من السياسات الخاطئة، أتفهم مطالب المتظاهرين ولكن يجب أن يمهلونا فرصة للتمكن من تأليف حكومة استثنائية لمعالجة المواضيع الشائكة وسنكون فريق عمل واحد بغض النظر عن توجهاتنا”.

وبعد لقائه الرئيس فؤاد السنيورة، ذكر دياب ان “زيارتي هي في سياق جولتي لرؤساء الحكومات السابقين واستمعت لخبرته وسكون على تواصل دائم معه في المستقبل”. واضاف: “سيكون لقاء مع الثورة الشعبية ونحن على صدد تحضير لقاءات عديدة ابتداء من يوم الأحد وسنحاول ايجاد من يمثلهم”.