IMLebanon

اعتصام لسائقي الشاحنات في المرفأ: لتوظيف اللبنانيين

اعتصم سائقو الشاحنات في مرفأ بيروت عند الباب رقم 14، رفضاً لـ”الصرف التعسفي والسماح للسائقين غير اللبنانيين بقيادة الشاحنات”. ورفع المعتصمون الأعلام اللبنانية واليافطات المطالبة بعدم حرمانهم من أبسط حقوقهم في العمل وسط انتشار للقوى الأمنية.

وأسفوا لأنهم لم يلقوا الآذان الصاغية رغم المراجعات المتكررة بمطالبهم المحقة، متهمين في بيان “إدارة شركات النقل التي تعمل في المرفأ بمخالفة القوانين المرعية الإجراء، خصوصاً قانون العمل، وبإستخدام سائقين من غير اللبنانيين”.

وطالبوا “بتنفيذ الجهات المسؤولة للقوانين خصوصاً وزارات العمل والأشغال العامة والنقل والداخلية والبلديات والأجهزة التابعة لها، حماية اليد العاملة، وتنظيم عملها لإعطاء كل صاحب حق حقه”.

وختم البيان “نرفع الصوت من أجل تطبيق القوانين، ومطالبة الهيئات المسؤولة من وزارات العمل والأشغال والداخلية وإدارة المرفأ والأجهزة المعنية، بوقف التجاوزات والمخالفات وإلزام أصحاب شركات النقل بتوظيف السائقين اللبنانيين”، واعدين “بمواقف تصعيدية في حال عدم التجاوب مع مطالبنا المحقة”.

وأكد رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين كاسترو عبدالله الذي شارك في الإعتصام “تضامنه مع مطالب سائقي الشاحنات”، داعياً إلى “حماية حق العمل المقدس في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة”.