IMLebanon

عون: نبذل كل جهودنا لتذليل الصعوبات

أعرب رئيس الجمهورية ميشال عون عن تفاؤله بإمكان الخروج من الازمة الراهنة، “لأننا نبذل كل جهودنا لتذليل الصعوبات، لكننا نحتاج على الدوام لتضامن المجتمع”، آملا ان تتشكل الحكومة الجديدة في الايام القليلة المقبلة، وان تحمل السنة الجديدة تحسنا في الاوضاع وان بشكل تدريجي”.

ولفت عون الى ان “ما نفعله اليوم، هو محاولة لجمع الشمل السياسي لتأليف حكومة فعالة تخاطب المجتمع الدولي الذي يريد مساعدتنا، بعدما عانينا من تأثيرات الحروب الدولية في منطقتنا، وعلى رأسها النزوح السوري الكثيف الى لبنان”.

واعتبر أن الفوضى التي حكمت البلاد في العقود الثلاثة الاخيرة انتجت الانفجار الذي يحصل اليوم، بسبب عدم قدرة الناس على تحمل المزيد”. وقال: “اذا بقيت الازمة على حالها والمواطنون على احتجاجهم دون فسحة من الهدوء، فستتفاقم الأزمة عما هي عليه اليوم، لأن النزول الدائم الى الشارع واقفال الطرقات يعطل ما تبقى من انتاج لدينا”.

كلام رئيس الجمهورية جاء خلال استقباله في قصر بعبدا مجموعة من الضباط المتقاعدين، أتوا لتهنئته بالاعياد والاطلاع منه على الاوضاع الراهنة.

الى ذلك استقبل عون، النواب حكمت ديب وروجيه عازار وسليم الخوري واجرى معهم جولة افق تناولت التطورات الراهنة ومراحل تشكيل الحكومة الجديدة. وأطلع النواب الرئيس عون على اقتراحات القوانين التي يعتزمون تقديمها الى مجلس النواب في اطار تفعيل عملية مكافحة الفساد واستكمالا لاقتراحات سبق لنواب ” تكتل لبنان القوي” أن قدموها للغاية نفسها”.