IMLebanon

لقاء سيدة الجبل: لا لجامعة المربعات السياسية!

ندد “لقاء سيدة الجبل”، في بيان، بـ”إصدار الهيئة الاتهامية في بيروت مذكرة “قبض” على الأكاديمي الوطني الدكتور عصام خليفة، الذي كان همه ولا يزال، إنقاذ الجامعة اللبنانية من الأجندات المذهبية والسياسية التي تهدد بانهيارها. ففي زمن الثورة، اعتمدت السلطة الفاسدة اسلوبا بوليسيا ينال من شفافية القضاء، اكثر مما ينال من رمز للنضال النقابي مدافع بالوثائق التي جمعها عن حدود لبنان البرية والبحرية”.

وكان اللقائ قد عقد بالشراكة مع حزبي الكتائب والوطنيين الاحرار، اجتماعا استثنائيا، في مقره في الأشرفية.

واعتبر البيان ان “القرار المستنكر يندرج في إطار سياسة كم الأفواه وتعطيل حرية الرأي، ارضاء لمن يحتمي بسلطة الفساد والميليشيات التي لم توفر منذ 17 تشرين الأول وسيلة لتقويض الثورة”.

ورأى المجتمعون أن “قضية خليفة كشفت خضوع الجامعة الوطنية اللبنانية لقوة فوق سياسية تسير أمورها. وهم يدعون أساتذة الجامعة وطلابها الى “تحويل معركة التضامن والدفاع عن الدكتور خليفة الى معركة لاسترداد جامعتهم الوطنية من المحاصصة خطوة لا بد منها في إطار انتفاضة اللبنانيين لاستعادة كرامتهم وحقوقهم بوطن سيد وقضاء حر مستقل”.

وأكدوا الآتي: “لا لجامعة المربعات السياسية والحزبية، نعم لجامعة المواطنة والكفاية والشفافية والمساءلة والمحاسبة.

-لا لترهيب الأساتذة والباحثين وقمعهم ومنعهم عن التعبير، نعم لحصانة الاستاذ المعنوية والعلمية.

– لا للقضاء الاستنسابي. إن القرار القضائي الجائر في حق الدكتور خليفة يضرب محاولات تحسين صورة القضاء التي أمعن فيها الحكم تشويها واستغلالا

– اطلاق ورشة الثورة التربوية بدءا من الجامعة اللبنانية”.