IMLebanon

نفايات قرب منعطف مطل على بحيرات عيون السمك

عمد مجهولون، ومنذ مدة، على تفريغ حمولات من النفايات بمحاذاة الطريق العام قرب أحد المنعطفات المطلة على بحيرات عيون السمك السياحية، على مجرى النهر البارد، ما يتسبب بانبعاث الروائح الكريهة في المكان وتشويه في الطبيعة فوق مجرى نهر البارد، بالإضافة الى التلوث البصري لهذا المشهد عند مدخل أهم منطقة سياحية تفصل بين محافظة عكار – وقضاء المنية -الضنية، وفق ما أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام”.

وأسف الأهالي لـ”عدم اهتمام بلديات المنطقة المحيطة بأي تحرك لرفع هذه النفايات من المكان، أو مراقبة المنطقة لوقف هذه الكارثة، على الرغم من القاء الضوء عليها أكثر من مرة، والإشارة الى أخطار هذه النفايات وانعكاسها على الحركة السياحية”.

وأكد عضو “تجمع عكار الوطني” واصف طليس أن “كمية النفايات تزداد يوما بعد آخر، وان المكان تحول الى ما يشبه المكب بفعل الرمي المتواصل من دون رقيب أو حسيب”، مشيرا إلى أن “رقعة النفايات في المكان تتوسع، وخصوصا في اتجاه البساتين في اسفل الوادي، ونحو مجرى مياه نهر البارد”.

وقال: “نحن في تجمع عكار الوطني نعمل بجهد بكل قوة لجعل منطقة عيون السمك خالية من النفايات والتلوث، وواجهة سياحية وواحة للسلام والتلاقي تفتخر بها مناطق عكار ، والمنية – الضنية في وقت يأتيك من لا يدرك اهمية المنطقة ليضرب بعرض الحائط مستقبلها السياحي والبيئي من خلال نشر النفايات والسموم”.

ودعا بلديات المنطقة في محيط عيون السمك الى “التعاون في ما بينها، والعمل بسرعة لرفع هذه النفايات من على مدخل المنطقة ومراقبتها ومعاقبة ناشري النفايات والسموم”.