IMLebanon

نجوم التنس يدعمون ضحايا حرائق الغابات في أستراليا

يشارك روجر فيدرر ورافاييل نادال وسيرينا ويليامز مع عدد من اللاعبين الآخرين في مباراة استعراضية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر، لجمع أموال لدعم جهود الإغاثة لمواجهة حرائق الغابات في البلاد.

والتهمت النيران ما يزيد على عشرة ملايين وثلاثمئة ألف هكتار، وهو ما يعادل مساحة كوريا الجنوبية، ما أودى بحياة 26 شخصًا ودمر ما يزيد على ألف منزل.

وسيتم التبرع بحصيلة المباراة، التي ستستغرق ساعتين ونصف الساعة في 15 الجاري على ملعب “رود ليفر” تحت مسمى “حملة أستراليا المفتوحة للإغاثة”، بالكامل لجهود الإغاثة. وسيبلغ سعر التذكرة 54 دولارًا أستراليا (37 دولارًا أميركيًا).

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي للتنس والمدير التنفيذي لبطولة أستراليا المفتوحة كريغ تايلي إن “أزمة حرائق الغابات غير المتوقعة ألحقت أضرارًا بالبشر والممتلكات والحيوانات والماشية في جميع أنحاء البلاد، قلوبنا جميعًا مع المتضررين”.

وأضاف، في بيان: “فاقت استجابة المنتمين لرياضة التنس جميع التوقعات. وأعلن أبرز اللاعبين في العالم من الحاصلين على العديد من البطولات الأربع الكبرى، مشاركتهم في المباراة وحملة التبرعات”.

تأتي هذه المباراة في إطار برنامج آخر يتبرع من خلاله الاتحاد الأسترالي بمبلغ مئة دولار أسترالي عن كل ضربة إرسال ساحق في كأس المحترفين لفرق الرجال التي تقام في مدن برزبين وبيرث وسيدني.

كما أطلق عدد من اللاعبين مبادرات فردية للتبرع أيضًا، إذ أعلنت آشلي بارتي بطلة فرنسا المفتوحة التبرع بقيمة جائزتها المالية في بطولة برزبين الدولية لضحايا الحرائق.

ووعد الأسترالي نيك كيريوس بالتبرع بمبلغ مئتي دولار أسترالي عن كل إرسال ساحق يسدده هذا الشهر.

وستنطلق بطولة أستراليا المفتوحة في 20 الجاري.