IMLebanon

روحاني: إيران لن تنسى اغتيال أميركا لسليماني

وعد الرئيس الإيراني حسن روحاني بـ”ألا تنسى إيران أبدًا “جريمة أميركا الكبرى” المتمثلة باغتيال قائد “فيلق القس” قاسم سليماني”، داعيًا شعوب المنطقة إلى “ألا تهدأ قبل طرد المعتدين”.

وأضاف، وخلال استقباله رئيس الوزراء السوري عماد خميس في طهران، أن “مقتل سليماني وضع الشعب الإيراني في “حزن عميق جدا” تضاعف بعد مصرع عدد من المواطنين في حادث تحطم الطائرة الأوكرانيةـ يوم 8 كانون الثاني”، معتبرًا أن “سليماني شهيد عظيم وشامخ للشعب الإيراني بل لجميع الشعوب الطامحة للحرية في المنطقة والعالم”.

وأشار إلى أن “سليماني تعرض للاغتيال لأنه كان عونا ونصيرا لشعوب المنطقة المظلومة، وأحبط مؤامرات الأعداء والأميركيين ضد شعوب المنطقة”، مضيفًا: “لن ننسى هذه الجريمة الكبرى التي ارتكبتها أميركا ونرى أن شعوب المنطقة يجب ألا تهدأ قبل إنهاء الوجود العسكري الأميركي في المنطقة وطرد هؤلاء المعتدين منها”.

وشدد روحاني على أن “تدخلات الأميركيين في شؤون الدول الأخرى ومحاولاتهم للسيطرة على حقول النفط السورية، أثبتت بوضوح أنهم لا يفكرون أبدا في مصالح شعوب المنطقة”.

وقال: “إن الجمهورية الإسلامية ومثلما كانت في طريق مكافحة الإرهاب إلى جانب الحكومة والشعب السوريين، تدعم على الدوام الشعوب المظلومة في مواجهة الاستكبار وستواصل هذا المسار”.

كما دعا إلى ضرورة “استمرار التعاون بين إيران وسوريا وسائر الدول حتى تحقيق النصر النهائي واجتثاث جذور الإرهابيين وخروج قوات الاحتلال الأجنبي من الأرض السورية” وعودة النازحين السوريين إلى وطنهم”، أملًا في أن “تتمكن المسيرة التي انطلقت في لجنة الدستور السوري من تحقيق ما هو مطلوب للشعب السوري”.