IMLebanon

عبد الصمد: نحن في طور وضع المسودة الأولى للبيان الوزاري

أعلنت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد أن “اللجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري ستواصل عملها الأسبوع المقبل، وتكثف جلساتها لإنجاز البيان بصيغته النهائية.

وقالت عبد الصمد ، بع اجتماع اللجنة في السراي: “استأنفت اللجنة الوزارية لصياغة البيان الوزاري اجتماعاتها برئاسة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، في ثالث جلسة لها، بعد أن عقدت الجمعة جلستين متتاليتين امتدتا حتى الساعة الثامنة مساء”.

وأضافت: “نوه دياب بالروحية التي تسود بين أعضاء اللجنة وحيوية النقاشات التي تحصل في الجلسات، والاقتراحات الموضوعية التي يطرحونها”، داعيًا إلى “تكثيف الجلسات لإنجاز البيان في أسرع وقت ممكن”.

وكشفت أن “اللجنة استمعتفي بداية جلستها إلى شرح من المدير العام لوزارة المالية ألان بيفاني حول الواقع المالي. وبعد ذلك، تابعت اللجنة إعداد البيان الوزاري وأقرت صياغة عدد من البنود، وهي ستواصل عملها الأسبوع المقبل وتكثف جلساتها لإنجاز البيان بصيغته النهائية”.

وردا على سؤال، قالت عبد الصمد: “نحن الآن في طور وضع المسودة الأولى للبيان الوزاري والتي تتعلق بعدة مواضيع اقتصادية وغيرها، وهي من المؤكد أنها من أولويات عمل الحكومة، وتباعًا سنستكمل مناقشة مختلف البنود ولكننا في طور إنجاز المسودة الأولى”.

وهل سيختلف بيان الحكومة عن بيانات الحكومات السابقة في المواضيع السياسية الشائكة، أجابت عبد الصمد: “نحن قلنا أننا ما زلنا في طور النقاش، ولذلك لا نستطيع البحث بالقرار النهائي طالما القرار النهائي لم يتخذ بعد، وما زلنا في الاقتراح الأول، ولكننا حكما نعطي الأولوية لهذه المواضيع”.

وختمت: “سيكون استكمال البحث بهذه المواضيع، وأنا تركت الجلسة التي لا تزال منعقدة حتى أتلو عليكم هذه المقررات، ولكننا نتابع عملنا لساعات متأخرة. لنعود ونستأنف الاثنين المقبل، فبهذه السرعة التي نعمل بها من المفترض أن يصدر البيان في وقت قريب”.