IMLebanon

مخزومي: إقرار موازنة حكومة سابقة مرفوضة شعبيًا

أشار النائب فؤاد مخزومي إلى أن “مقاطعته جلسة مجلس النواب المخصصة لإقرار موازنة 2020، تعود لكون هذه الموازنة والطريقة التي أقرت بها تكرارًا للسياسات الخاطئة للحكومة السابقة وممارساتها على الصعد الاقتصادية المالية والاجتماعية، وهذا ما لا يليق بحكومة إنقاذية يجب أن تكون إصلاحية وتنموية وتضع حدا للهدر والفساد”.

وأكد، خلال استقباله، في مكتبه في وسط بيروت، سفير بريطانيا كريس رامبلنغ، أنه “لا يمكن تجاهل المواطنين المتظاهرين منذ أكثر من 100 يوم، وإقرار موازنة وضعتها الحكومة السابقة المرفوضة شعبيًا، عدا عن كونها حكومة فاشلة أوصلت البلد إلى ما هو عليه الآن”، مشددًا على أن “المطلوب هو إعادة الثقة أمام اللبنانيين المنتفضين والخارج الدولي أيضا”.

كما شدد مخزومي على “أهمية العلاقات بين لبنان وبريطانيا”، مثمنًا “دعمها الدائم للبنان في مختلف المجالات”، وداعيًا إلى “الاستفادة من خبرات بريطانيا الاقتصادية لاسيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد”. وقال: “إن لبنان بأمس الحاجة لدعم بريطانيا والمجتمع الدولي عموما، خصوصًا على المستوى الاقتصادي والمالي، وفي ظل الصراعات التي تشهدها المنطقة”. وجدد الدعوة إلى “تحييد لبنان عن الأزمات”.