IMLebanon

بعد 9 أيام عمل فقط.. أول مستشفى لمعالجة “كورونا” في ووهان (بالصور)

نشر الطالب اللبناني أدهم السيّد عبر حسابه على “فيسبوك”، صوراً للمستشفى التخصصي الاول لعلاج فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان.

وعلّق على الصور قائلاً: “بعد تسعة أيام عمل فقط، تم الانتهاء من أعمال بناء المستشفى التخصصي الاول لعلاج فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان. وقد تم تسليم المستشفى اليوم إلى فرق متخصصة من الجيش الصيني. على أن يبدأ باستقبال المصابين منذ صباح الغد الاثنين.”

وتابع: “تجدر الإشارة إلى أن المستشفى يتسع لالف سرير ومجهز بوسائل طبية متطورة تعوض النقص الحالي في مستشفيات المدينة. وهو سيكون نقطة تحول أساسية في مواجهة الفيروس، فهذا المشفى سيستكمل الخطوة الكبيرة التي اتخذتها الحكومة من خلال تسكير مدينة ووهان. كما أنه خلال الأيام الثلاثة القادمة ستنتهي أعمال بناء المستشفى الثاني التخصصي والذي يتسع ل ١٥٠٠ سرير.”
وأضاف: “الصين في حرب حقيقية هدفها حماية الانسان، وأثبتت الايام الماضية ان الأولوية في الصين هي للإنسان وليس للاقتصاد، عندما يكون الإنسان في خطر يتم حشد كل الإمكانات من أجل الدفاع حتى لو أدى ذلك لتراجع الاقتصاد، فإغلاق مدينة ووهان يأثر بشكل كبير على اقتصاد البلاد، فهي تقع في وسط الصين (المأهولة) وهي نقطة عبور لكل المواصلات البرية والنهرية تقريبا، إلا أن السلطات لم تتردد في اغلاقها عندما أصبح ذلك ضرورة لحماية الصينيين والبشرية.”