IMLebanon

لا نصاب حتى الآن… ونواب “الجمهورية القوية” يتريثون

حضر نواب تكتل “الجمهورية القوية” الى مكاتبهم في مجلس النواب ولكنهم كشفوا انهم لن يشاركوا بالجلسة الا بعد تأمين النصاب.

وقال نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان لقناة “الجديد”: “كتلة الجمهورية القوية مجتمعة في مكاتب مجلس النواب ولن يدخلوا إلى القاعة الا اذا تأمن النصاب”.

وغرّدت عضو التكتل النائبة ستريدا جعجع، عبر “تويتر”، قائلةً: “زملائي النواب: جورج عدوان، زياد حواط، أنيس نصار، سيزار المعلوف، فادي سعد، ماجد إيدي أبي اللمع وأنا مجتمعون في إحدى قاعات المجلس ولن ندخل الجلسة قبل تأمين النصاب، لأننا لسنا نحن من نؤمن النصاب وهذا انسجاماً مع قناعاتنا”.

كذلك نشر عضو التكتل النائب زياد حواط صورتين من الاجتماع، عبر “تويتر”، وقال: “تكتل “الجمهورية القوية” يجتمع في مكاتب مجلس النواب. لن ندخل إلى قاعة المجلس لتأمين النصاب إنما في حال اكتمل النصاب سوف نشارك في الجلسة لنكون صرخة الناس”.

كما غرّد عضو التكتل النائب فادي سعد، عبر “تويتر”، قائلًا: “توجهنا إليوم إلى مجلس النواب بهدف إيصال الصوت وتسجيل موقفنا من الحكومة وحجب الثقة عنها. نحن بانتظار اكتمال النصاب للدخول والقيام بدورنا كممثلين للشعب وإلا لن نكون أداة تأمين النصاب”.

يشار الى ان كتلة المستقبل لم تحضر بعد وعدد من نوابها يقولون ان الاجراءات الامنية تحول دون وصولهم.

وأفاد مصدر في تيار المستقبل للـLBCI أن النصاب مسؤولية الاكثرية النيابية التي ستمنح الحكومة الثقة وليس من مسؤولية الكتل المعارضة التي اعلنت حجب الثقة والسؤال موجه للاكثرية اذا كانت ستؤمن الثقة ام لا.

وقال مصادر “الاشتراكي” لـ”النهار”: “لن نؤمّن النصاب للجلسة وندرس مشاركة نوابنا، والوصول إلى المجلس ليس في اليد”.

يجدر الاشارة الى ان النصاب لم يتأمن حتى الساعة والنواب الذين دخلوا إلى القاعة بلغ عددهم 52.