IMLebanon

لبنان يلتقي الأردن على كأس سلة الملك عبدالله الثاني

يلتقي منتخبا لبنان والأردن السابعة من مساء الجمعة في صالة الأمير حمزة بن الحسين في مدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الأردنية عمان، في مباراة القمة لإحراز كأس دورة الملك عبدالله الثاني الودية التاسعة في كرة السلة.

وحقق كل من المنتخبين ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات، آخرها فوز لبنان الليلة في القاعة عينها على العراق 97 – 79 (الاشواط 23 – 17، 51 – 42، 75 – 61، 97 – 79). وشارك مع منتخب الأرز كل من اللاعبين علي حيدر ووائل عرقجي.

ويتطلع لبنان الذي يخوض مبارياته من دون لاعب مجنس، الى لقب ثالث في الدورة بعد 2005 و2006 (شارك النادي الرياضي بيروت عامذاك ممثلا لبنان).

وتأتي المشاركة اللبنانية في هذه الدورة قبل خوض مباراتين من النافذة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا 2021 في مجمع نهاد نوفل – زوق مكايل، أمام العراق في 21 شباط، والبحرين في 24 منه، علما ان السوداني آثر ماجوك سيلتحق بالمنتخب اللبناني في التصفيات.

وتبث المباريات عبر شاشسة “تلفزيون لبنان” بتعليق الزميل صبحي قبلاوي، بمسعى من وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبدالصمد نجد، التي اتصلت بنظيرها الأردني أمجد العضايلة لهذه الغاية، واتفقا على كل الترتيبات التقنية.

وشكرت عبد الصمد التجاوب الأردني السريع، ناقلة تحياتها الى رئيس الحكومة الاردنية عمر الرزاز وكل السلطات المتعاونة مع لبنان.