IMLebanon

حسن: لا داعي للهلع.. وجاهزون لرفع الإجراءات

أشار وزير الصحة حمد حسن إلى أن “حالة الهلع المفرطة تحبط العزيمة على كل المستويات ويجب التشدد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم الأخذ بالشائعات”.

وأوضح، في حديث للـ”LBCI”، أن “الطائرة الوافدة من مدينة قم في إيران وصلت البارحة وفي 24 ساعة تم تشخيص الحالة المصابة بفيروس كورونا”.

ولفت إلى أن “هناك لجنة أزمة وزارية ستجتمع السبت مع رئيس الحكومة صباحًا لمناقشة آخر المستجدات الواجب اتخاذها بناء على المعطيات الأخيرة”، معلنًا أن “تم تجهيز 140 سريرًا في مستشفى رفيق الحريري وستكون لنا جولة ميدانية السبت على المستشفى للإشراف على التحضيرات، وهناك استعدادات لإدارة المستشفى لزيادة عدد الأسرّة بحال احتاج الأمر لعزل أي مسافر آت من مناطق يتواجد فيها الكورونا”.

وكشف على أننا “سنصعد إلى متن الطائرات لمعاينة المرضى عن قرب وسنرفع السبت تقريرًا للحكومة في حال وجود داعٍ لإجراءات إضافية للحد من انتشار العدوى. كما أنه لا داعي للسفر إلى أي من الدول التي سجلت فيها حالات كورونا إلا في حالات الضرورة القصوى”.

وأعلن أن “هناك مستودعات تحتوي الكميات الوافرة لمستلزمات الوقاية من فيروس كورونا كالكمامات وسنتخذ الإجراءات الرادعة لمنع الاحتكار في هذا الإطار”، مؤكدًا في الختام أنه “إصابة واحدة أكيدة فقط حتى الساعة بفيروس كورونا في لبنان”.