IMLebanon

لبناني في نهائيات جائزة IREX 2020… ميشال الدكاش: الانظار تتجه نحو لبنان

انطلقت مرحلة التصويت لجائزة المبادرة الأميركية الشرق أوسطية MEPI لخريجي سنة 2020 .

وتقدّم منظمة IREX الجائزة لقادة MEPI الذين يسعون لدعم مجتمعاتهم وتشجيعهم على ترشيح أنفسهم أو زملائهم لتعزيز إمكانياتهم القيادية.

ويسعى القادة من خلال برامج المبادرة الاميركية الشرق أوسطية الى تلبية حاجات مجتمعاتهم والعمل على إيجاد حلول مشتركة لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة من خلال نشاطات وورش عمل تستهدف تحدّيات مجتمعاتهم.

وشارك مئات الناشطين بالمسابقة ليتأهل 21 مرشحاً للنهائيات من سبعة دول.

ويرفع رئيس جمعية القيادة من أجل تنمية مستدامة، ميشال الدكاش اسم لبنان في هذه المنافسة، وذلك بعد أن عمل على انشاء دليل انتخابي يساعد المواطنين على تبسيط عملية الاقتراع والفرز في النظام النسبي في لبنان.

ورشح زملاء الدكاش مشروعه في المسابقة، ايمانا بأهميته في تنظيم الحياة السياسية والانتخابات النيابية في لبنان، خصوصا بعد ثورة 17 تشرين.

وبنى الشاب ميشال الدكاش مشروعه قبيل الانتخابات النيابية الاخيرة، آملا اعتماده في الانتخابات المقبلة لتبسيط العملية الانتخابية للمقترعين.
ويتضمن المشروع قسما تدريبيا حول القانون النسبي وكيفية الاقتراع وآلية الفرز وقال ميشال الدكاش في حديث لـIMLebanon: “توصلنا الى كتيّب شمل التفسير بطريقة مبسطة من خلال بيانات”.

ولفت الى ان “الحاجة دفعتنا لاختيار هذا المشروع”.

واوضح ان عملية التصويت داخلية اي تختصر على اعضاء MEPI فحسب وليست متاحة للجميع.

وتوجه ميشال الدكاش بشكر زملائه الذي رشحوا مشروعه ودعموه، متمنيا الوصول للنهائيات لنيل الجائزة، قائلا: “الانظار اليوم تتجه نحو لبنان من الدول العربية ودول الغرب والجميع ينتظر رؤية المسار الذي سيتبعه لبنان بعد انتفاضة 17 تشرين، فالناس بحاجة لأمل بعد ما حدث.”