IMLebanon

قضية المفقودين بين دياب وكريستوف مارتان

عرض رئيس مجلس الوزراء حسان دياب بعد ظهر الاربعاء  في السراي الحكومي مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستوف مارتان النشاطات التي يقوم بها الصليب الأحمر في لبنان.

بعد اللقاء قال مارتن:” تشرفت اليوم بلقاء الرئيس دياب وهو اول لقاء بيننا، وكانت مناسبة  اطلعته خلالها على نشاطات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان وتواجدها فيه منذ نحو 53 سنة والتحديات التي تواجه عملها.

واضاف: وشددت على اهمية الدور الذي يلعبه الصليب الأحمر اللبناني منذ اجيال في لبنان، وركزت على اهمية خدمات الإسعاف وبنك الدم والدور الأساسي الذي يقوم به الصليب الأحمر في هذه المرحلة الصعبة التي يجتازها لبنان  في ظل وجود الكورونا.

وتابع: بحثت مع الرئيس دياب في قضية المفقودين وتمنيت  إنشاء لجنة وطنية لهذا الشأن لا سيما بعد اقرار القانون 105 في ايلول الماضي، كما تمنيت ان توضع هذه اللجنة موضع التنفيذ وأن تخصص لها موازنة  في أسرع وقت لأنها ضرورة وطنية، فالكل ينتظرها من السلطات الى عائلات المفقودين. كما تبادلنا الآراء في عدة مواضيع يعمل عليها الصليب الأحمر، واستمعنا من دولة الرئيس الى الإحتياجات التي يواجهها البلد والى اي مدى يمكن للمنظمة الدولية ان يكون اداة انسانية فعالة للإستجابة للمشاكل التي يواجهها اللبنانيون منذ أحداث 17 تشرين الأول الماضي.