IMLebanon

حسن: “انتهى الدلع”.. وخرجنا من مرحلة احتواء كورونا!

أعلن وزير الصحة حمد حسن أننا “خرجنا من مرحلة احتواء “كورونا” ونشهد اليوم انتشارًا للفيروس وهناك 4 حالات مجهولة المصدر”، وقال: “الإجراءات الاحترازية مهمّة والجميع مسؤول ولاسيما السياسيين الذين يتعاطون مع الموضوع بنكد”.

وأضاف، في مؤتمر صحافي من مستشفى البوار: “انتهى الدلع ونرفع درجة تدخّلنا ومسؤوليتنا إلى مستوى أعلى أمّا للسياسيين فأقول “إنّ الوقت ليس للجدل البيزنطي العقيم بل إنه وقت تحمّل المسؤوليات بالحد الأدنى برفع المعنويات لأنّ 50 في المئة من المناعة هي معنوية”.

وتابع: “كلّ تصريح لمسؤول يجب أن يكون على درجة عالية من الدقة ورأينا بعض السياسيين يسلّطون الضوء على الإيجابيات وينتقدون السليبات وهذا أمر جيّد”. لا نلتفت حاليًا إلى من يصطادون في خارج السرب ونتحمّل المسؤولية الملقاة علينا ونتابع كل الإجراءات التي تحمي المجتمع من انتشار “كورونا”.

وشدد على أننا “لن نتخلّى عن مسؤولياتنا وسنتابع كل الحالات ونجدّد الدعوة إلى تفادي التجمّعات والتخفيف من حدة التواصل كما يجب على كلّ شخص أن يكون مسؤولاً عن نفسه وعن بيئته. الموضوع أصبح دقيقًا ويحتاج إلى متابعة دقيقة ومسؤولية عالية والمستشفيات الحكومية ملك الدولة ولا يمكن لأحد فرض شروط عليها”.