IMLebanon

زينا الراسي من الطقس الى الطب: أتبع اجراءات وقائية (صور)

من يتابع حساب الاعلامية زينا الراسي عبر انستغرام يلاحظ مدى اهتمامها بالوقاية من فيروس كورونا في الايام الاخيرة.

فتنشر مذيعة الـLBCI باستمرار عبر خاصية الstory الاجراءات التي تتبعها لحماية نفسها وعائلتها من هذا الوباء العالمي.

ولا تكتفي زينا الراسي بوضع الكمامة والقفازات عند الخروج بل تهتم أيضا بجهاز المناعة لديها، حيث نشرت صورا للفيتامينات التي تتناولها.

وفي حديث مع زينا الراسي، أكدا لموقع IMLebanon انها تتابع أخبار الكورونا في كل الدول الموبوءة وتتابع آخر الدراسات والتي تنصح بتناول انواع فيتامينات معينة لتقوية جهاز المناعة لمحاربة هذا الفيروس.

ولفتت الى انها تأخذ بالاضافة الى الفيتامينC الفيتامينات التي تحتوي على الـquercetin، مشيرة الى ان دراسة فرنسية واصدقاء متخصصين بالطب في فرنسا نصحوها بأخذ هذه الفيتامينات لدعم جهاز المناعة والتنفس لديها.

وأوضحت الراسي انها تتبع في حياتها اليومية اجراءات وقائية من كل أنواع الفيروسات حيث يتم تعقيم منزلها لأكثر من مرتين في السنة من قبل شركة خاصة بالاضافة الى المعقمات اليومية. كما انها تتجنب تناول الدواء من خلال اللجوء للمشروبات الساخنة والحامض ونوع معيّن من العسل الذي يعطي النشاط .

وكشفت الراسي انها حدّت من نشاطاتها في الاسابيع الاخيرة فهي تلتزم المنزل ولا تخرج الا للسوبرماركت والعمل، حيث تلتزم بالاجراءات الوقائية والتعقيم الدائم.

وشددت الراسي على ان الوعي ضروري في هذه المرحلة وعلى كل فرد تحمل مسؤولية نفسه وعائلته، مشيرة الى ان الخوف على كبار السن والمرضى الذين لا يستطيعون تحمل عوارض الكورونا.