IMLebanon

نقابة الأطباء تتمنى صرف النظر عن القرار بحق هادي مراد

تعليقًا على “الجدل الدائر حول قضية الطبيب هادي مراد”، تمنت نقابة أطباء لبنان في بيروت “على معالي وزير الصحة صرف النظر عن القرار الذي اتخذه بحق الطبيب هادي مراد، ريثما تتم معالجة الأمر ضمن الأطر النقابية”، وذلك “في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها القطاع الصحي، وحفاظًا على الانسجام والتناغم في الأداء الطبي”.

وأضافت النقابة، في بيان: “إن التعبير عن الرأي هو حق محفوظ لكل الأطباء. ولكن نظرًا إلى التحديات الطبية التي يمر بها الوطن، فإننا ندعو جميع الزملاء إلى الخطاب الهادئ والرصين ودعم الجهات الرسمية في جهودها حتى نتخطى هذه الأزمة بأقل الخسائر”.

ولفتت النقابة “نظر الزملاء الكرام” إلى أن “عند حدوث أوبئة أو كوارث صحية يفرض القانون على الجميع الالتزام بقرارات وزارة الصحة العامة وتعاميمها”. ودعت، “من منطلق مسؤولياتها”، الأطباء إلى “مؤازرة الجهات الرسمية والمشاركة في الأعمال التطوعية للخروج من هذه الأزمة”.

وأكدت النقابة “حرصها الدائم على احترام الأطباء لموجبات الآداب الطبية والالتزام بها”، مشيرةً إلى أن “سبق لها أن اتخذت اجراءات رادعة في شأنها وأجرت نقاشًا حولها مع الطبيب موضوع الدعوى الحالية، مشجعةً إياه على الانتساب إلى النقابة”.