IMLebanon

نقابة الأطباء تدعو إلى الإضراب الأربعاء

عقدت نقابة أطباء لبنان في بيروت اجتماعاً طارئاً للنظر “في الاعتداء الآثم الذي تعرّض له أطباء من اللجنة الطبية وأفراد من الجسم الطبي في “مستشفى رياق”.

وأشارت في بيان، الى ان “هذا الاعتداء يأتي بعد سلسلة اعتداءات طاولت عدداً من الزملاء الأطباء الذين يقومون بواجباتهم خير قيام في مناطق لبنانية عدة. ولهذا السبب يرتدي مزيداً من الخطورة ويستوجب اتخاذ تدابير مشددة تحمي الأطباء ومعاونيهم”.

وأضافت ” تستنكر النقابة استنكاراً شديداً الاعتداء المسلح المستغرب الذي تعرّض له أطباء في اللجنة الطبية في المستشفى وأفراد آخرون من الجسم الطبي. وتعتبر ان هذا الاعتداء موجّه ضدّ النقابة ذاتها وضدّ جميع المنتمين إليها”، لافتة الى انه “نظراً إلى خطورة الاعتداء تنوي النقابة اتخاذ صفة الادّعاء الشخصي فوراً ضدّ جميع الفاعلين والمشتركين والمحّرضين وضدّ كل مَن يظهره التحقيق”.

ودعت النقابة جميع الاطباء المنتسبين اليها الى التوقف عن العمل يوم الأربعاء في 10/6/2020 باستثناء الحالات الطارئة.

وقالت في البيان: “يهمّ النقابة أن توضح للرأي العام اللبناني خطورة ما يتعرّض له الاطباء من اعتداءات  وهو أمر يهدّد لا سلامتهم فقط بل الامن الصحي وسلامة المرضى أيضاً. ولأجل ذلك، ستعقد مؤتمراً صحافياً يوم الثلاثاء في 9/6/2020  تدعو إليه وسائل الإعلام لشرح ما يجري ولبيان مدى خطورته.

وناشدت النقابة المسؤولين القضائيين في أعلى المستويات ولا سيما حضرة النائب العام التمييزي الرئيس غسان عويدات إيلاء الموضوع ما يستحقه من أهمية والإشراف شخصياً على التحقيقات الجارية.

وختمت “تتمنى النقابة الشفاء العاجل للمتضررين من جراء هذا الاعتداء المستنكر”.