IMLebanon

الحريري تابعت التعليم عن بعد في صيدا

دعت النائبة بهية الحريري، الى اجتماع مصغر في مجدليون، في إطار متابعتها لتداعيات تفشي فيروس كورونا وانعكاسه على الوضع المعيشي للمواطنين عشية دخول التعبئة العامة والإقفال لمعظم المؤسسات والقطاعات العاملة أسبوعه الثاني، خصص لموضوع الأمن الاجتماعي الاقتصادي في مدينة صيدا والجوار في ظل الأزمة.

شارك في الاجتماع مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، في حضور منسق تيار المستقبل في صيدا أمين الحريري، وفاعليات.

وتم خلال الاجتماع البحث في سبل التخفيف من وطأة هذه الأزمة على الناس سيما مع توقف العمل في معظم المصالح التي تشكل مصدر عيش يومي لكثير من الاسر، ومع تزايد نسب العائلات المهمشة والفقيرة. وتم التطرق لبعض الأفكار والمبادرات التي يجري التحضير لإطلاقها على صعيد المدينة بهذا الخصوص.

كما عقدت الحريري اجتماعا مع بعض مديري المدارس الرسمية والخاصة في صيدا، خصص للتشاور حول مدى تجاوب الطلاب والأهالي مع فكرة التعليم عن بعد “أون لاين” خلال فترة اغلاق المدارس بسبب أزمة كورونا، حيث كان تقويم أولي لعملية تطبيق هذه التجربة على مدى الأسبوعين الأخيرين وتبادل بعض الأفكار حول اعتماد آليات أكثر فعالية للتواصل مع الطلاب عن بعد. وتم الاتفاق على متابعة الموضوع بالتواصل مع مدراء المدارس وبالتنسيق مع الجهات التربوية المختصة.