IMLebanon

نقيب الاطباء يحض على التزام المنازل

حيا نقيب الاطباء شرف ابو شرف الجسم الطبي والتمريضي والاعلامي، للجهود التي يبذلونها في مواجهة وباء الكورونا.

واعتبر ان الاطباء والممرضات والاعلاميين يعرضون انفسهم وعائلاتهم للعدوى، ويعملون بكل طاقتهم لتوعية المواطنين وحمايتهم ورعايتهم.
واكد، في بيان، على أنه “- في حين نناشد اللبنانيين التزام الحجر المنزلي للحد من انتشار المرض على نحو سريع وواسع، نرى ان الاطباء والممرضين والممرضات يعملون بلا كلل لاستقبال المصابين بالوباء في حال انتقلنا من التعبئة العامة الى حال الطوارىء، وقد اصيب عدد منهم، وهم موجودون في المستشفيات او في العزل الصحي المنزلي.

– نطلب الى المواطنين عدم الاستهتار بالتوجيهات والارشادات وتوصيات “منظمة الصحة العالمية” ووزارة الصحة ونقابة الاطباء، كي لا نصل الى المرحلة الاخيرة من الوباء ألا وهي الانتشار الواسع لحالات مجهولة المصدر، وعدم السيطرة على الوضع والوقوع في المحظور.

– نطلب من وزارة الصحة والمسؤولين تأمين المستلزمات الوقائية كالكمامات والقفازات ومواد التعقيم، وقد بدأت تنفد، ما حدا بالبعض في عدد من المستشفيات الى استعمال كمامات واقية من الاقمشة مشكوك في مدى فاعليتها.

– نتمنى على الحكومة ان تشجع العاملين في القطاع الطبي والتمريضي، لكي يواصلوا عملهم الانساني، أن تمنحهم حقوقهم ومستحقاتهم وتؤمن لهم الضمانات الصحية والاجتماعية، خصوصا لمرحلة ما بعد التقاعد، لتوفر لهم حياة كريمة.”