IMLebanon

“المستقبل”: لا شيء يمنع إعلان حالة الطوارئ

أعلن تيار “المستقبل” أنه “تابع إجراءات التعبئة التي اتخذها مجلس الوزراء لمواجهة وباء “الكورونا”، معتبرا ان “لا شيئا يمنع الحكومة من إعلان حالة الطوارئ وهذا الامر منصوص عنه في ‏الدستور لمواجهة الكوارث، ولاسيما ان ما يتعرض له العالم اليوم ومنه لبنان هو كارثة.”.

وأضاف، في بيان: “بات من الواضح ان قرار مجلس الوزراء التعبئة العامة لم يؤد عمليًا إلى النتائج المتوخاة منه، ‏وبالتالي فان اعلان حالة الطوارىء هي مسألة طبيعية لمواجهة وباء “الكورونا” بعيداً عن أي ‏حسابات سياسية وسلطوية.”.

وجدّد “الدعوة التي اطلقها رئيسه الرئيس سعد الحريري منذ اكتشاف اصابة الحالة ‏الاولى في لبنان الى تضافر جميع الجهود لدعم الفرق الطبية وتأمين مستلزمات العلاج واجراء ‏الفحوصات”، مشيدا “بما تقوم به البلديات والفعاليات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني من جهود ‏جبارة لتوفير مقومات الصمود لأهلنا في كل المناطق”، ومنوها “بالمبادرات الإعلامية والإنسانية ‏التي تقوم بواجب وطني مسؤول في جمع التبرعات دعما لمستشفى رفيق الحريري الجامعي ‏والمستشفيات الحكوميات والخاصة وجمعية الصليب الأحمر والدفاع المدني وكل من يقوم بجهود ‏على صعيد مواجهة هذا الوباء”.

ووجّه “التحية لكل عناصر وضباط الجيش اللبناني والقوى الأمنية على ما يقدمونه اليوم من ‏تضحيات للحفاظ على أمن الوطن الصحي، والسهر على التزام المواطنين بالحجر المنزلي”.

وكرر، في الختام، “باسمه وباسمه رئيسه النداء الى جميع اهلنا في كل لبنان بضرورة الالتزام بالبقاء ‏في البيوت، لان الحجر المنزلي هو خط الدفاع الوحيد والآمن لتجنب الاصابة بهذا الوباء والحد ‏من انتشاره”.

 

 

 

 

الأكثر