IMLebanon

بلدية تمارس العنصرية ضد المصابين بكورونا!

أعلنت بلدية عين سعاده رفضها استعمال المبنى المعروف بـ”اوتيل رويال بارك” للحجر الصحي لمصابي كورونا، وناشدت المسؤولين والمعنيين عدم تبني هذا الاقتراح حفاظا على صحة وسلامة أبناء البلدة.

وحذرت البلدية انه في حال عدم الاستجابة سيتحرك أهالي البلدة من خلال الاعتصام والتجمع ابناء المبنى المذكور، محملين ما قد ينتج من نقل الوباء بين الاهالي خلال هذا التحرك الى المعنيين.

وكانت قائمقام المتن مارلين حداد قد أعلنت في بيان أمس الثلاثاء، أن “إدارة مصرف فرنسبنك وافقت على تقديم فندق يملكه المصرف في منطقة عين سعادة بالمتن مجانا، وسيتم وضع الفندق بتصرف قائمقامية المتن، لا سيما أنه مجهز تمام الجهوزية بكل المعدات والخدمات التي تؤهله لاستقبال النزلاء”.

تجدر الاشارة الى ان منطقة المتن هي من المناطق الاكثر انتشارا لفيروس كورونا حيث بلغ عدد المصابين من سكان القضاء 53 حالة حتى الآن.

ربما كان اجدى على البلدية والاهالي التنبه الى أهمية الحصول على مكان للححر الصحي للمصابين، بدلا من التخوف والتخويف السخيفين من انتشار الوباء في المنطقة عن سابق تصور وتصميم، فبحسب المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، لا دليل يثبت انتقال فيروس كورونا عبر الهواء على الإطلاق، وهو ينتقل فقط عبر القطيرات والمخالطة، اي ان وجود المرضى داخل هذا الفندق لن يؤثر على الأهالي على الإطلاق بل يؤمن خدمة مهمة لأبناء المنطقة ككل.