IMLebanon

الحواط: لدعم الصليب الأحمر والدفاع المدني

دعا النائب زياد الحواط كل المواطنين الجبيلين خصوصا واللبنانيين عموما الى إلتزام منازلهم، معتبرا أننا أمام أسبوعين دقيقين جدا لان العلاج الوحيد للتغلب على فيروس الكورونا لا يمكن أن يحصل الا عن طريق التزام المنازل وعدم الاختلاط بين الافراد.

وناشد الحواط، في حديث اذاعي، كل أصحاب الأيادي البيضاء دعم الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني ومستشفى سيدة المعونات الجامعي الذي أصبح جاهزا لاستقبال مرضى “الكورونا” للاستمرار في مهمته، وأشار إلى أن مستشفى البوار الحكومي سيصبح جاهزا في الايام القليلة المقبلة لاستقبال المصابين بالفيروس بعدما تأمن له ٤٠٠ مليون ليرة من هبات ومساعدات.

وشكر الحواط كل الخيرين و”أصحاب الهمم” لا سيما الدكتور فرانسوا باسيل والاستاذ ايلي باسيل اللذين ساعدا وساهما في تعقيم كل مدينة جبيل. ووجه تحية لاتحاد بلديات جبيل الذي أثبت بحسب الحواط أهمية دوره في هذه المرحلة رغم الامكانيات المادية الضئيلة لبعض البلديات.

وقال: “تواصلنا مع معالي وزير المالية الدكتور غازي وزني الذي أكد لنا أن أموال البلديات ستصرف في الايام المقبلة”.

وشدد على أنه إلى جانب مخاطر فيروس الكورونا هناك مخاطر إجتماعية كبيرة ، داعياً إلى وضع الخلافات السياسية جانبا في هذه المرحلة المصيرية في لبنان والتكاتف يدا بيد من أجل الخروج من هذه الازمة التي تهدد الكيان.