IMLebanon

المشرفية: أخذت الموافقة على خطة عودة النازحين ولكن…

اكج وزير الشؤون الإجتماعية ووزير السياحة رمزي المشرفيةأننا “نتعامل مع وباء جائح وهو ركّع الكرة الأرضية والحكومة كانت واعية لمعالجة هذه المشكلة”.

واوضح للـLBCI عن برنامج مساعدة الفقراء، قائلاُ: “خطتنا ترتكز على قاعدتين الاولى هي تأمين الغذاء والنظافة للمواطن في منزله والثانية التخفيف عن كاهله الرسوم والضرائب”، مشيراً الى أن “لبنان منذ ما قبل ظهور ازمة الكورونا كان يعاني من مشاكل اقتصادية صعبة واتى قرار التعبئة العامة، وهذا الامر ضغط على المجتمع اللبناني، حيث كنا نقوم بخطة لشبكة الامان الاجتماعي”.

واضاف: “بحسب البنك الدولي كان لدينا نسبة الفقر المتوقعة في لبنان حوالي 45%، ونحن كدولة من مسؤوليتنا ان نعالج هذا الأمر، ويجب على الحكومة ان تؤمن للشعب كل مستلزمات الصمود وهذا الامر لا يتم من خلال حصة عذائية، بل نحن نحاول ان نقدم سلة غذاء كافية لمدة شهر وهذا الامر من واجبات الدولة، والدراسة الاخيرة التي قمنا بها وُضعت لكي تكون السلة الغذائية كافية لخمسة اشخاص ولمدة شهر”.

الى ذلك، علق على زيارته سوريا، قائلا: “زرت سوريا لأنني أملك ملفا وخطة وأخذت الموافقة عليها لعودة النازحين والاصطدام لم يكن من سوريا بل من المنظمات العالمية”.