IMLebanon

طواقم “القوات” الطبية بخدمة المواطنين.. وسعد: المطلوب الوعي والالتزام 

أكد عضو تكتل “الجمهوريّة القويّة” فادي سعد أن “القوات اللبنانية وكما كنا دائما لا نستطيع الا أن نكون بجانب أهلنا بكل امكانياتنا وقدراتنا وها نحن اليوم نسعى لخلق حالة من التعاضد بين كل أطياف مجتمعنا بالتعاون مع بلدياتنا ومختارينا وجمعياتنا الاهلية لمواجهة هذا الوباء الذي بالطبع ستكون له نهاية واذا شبكنا الايدي وتعاوننا جميعا وساهمنا كمجتمع متضامن سنحقق الانتصار على الوباء تماما كما ساهمنا في الماضي بإمكانات محدودة وانتصرنا على كل الطامعين بارضنا وسنتخطى هالأزمة وكل الازمات باقل خسائر واصابات ممكنة”.

وأضاف، خلال عقد المصالح الطبيّة والتربويّة في حزب “القوّات اللبنانيّة” مؤتمرا صحافيا في المقر العام للحزب في معراب لمتابعة آخر تطورات تفشي فيروس “كورونا” في لبنان: “المطلوب من المواطنين أن يكون على قدر عال من الايمان وأيضا من الوعي والالتزام بالحجر المنزلي وتجنب الاختلاط وعدم التجول الا في الحالات الطارئة. والمطلوب أيضا من الحكومة التسرع في اتخاذ وتنفيذ الإجراءات التي يجب أن تكون أكثر فعالية وتشدد لمنع انتشار الوباء بالتوازي مع تعزيز وضع القطاع الصحي والاستشفائي من خلال تسهيل التحويلات لاستيراد المعدات واللوازم الطبية وغير الطبية وتجهيز سريع للمستشفيات الحكومية”.

ولفت سعد الى أنه “في كل دول العالم المتحضر رأينا أصحاب الثروات والاقتصاديين يتبرعون بجزء كبير من ثرواتهم في سبيل ان يبقى شعبهم على قيد الحياة، اما في لبنان، فما حصل أن الذين سرقوا الدولة ونهبوها على مر السنوات كسروا يدهم وبدأوا يشحذون عليها ويطلبون من المواطنين المنهوبين والمهدورة حقوقهم ان يتبرعوا لسد العجز، وراحوا يتناتشون الحصص من التعيينات وراء الكواليس وخلال الليل تماما كما يفعل اللصوص وراحوا يسترسلون للمحافظة على سلطتهم المتهاوية وثرواتهم التي جمعوها من جيوب الناس.”

وتابع: “نحن نعرف جيدا الوضع المالي للدولة، لكن المطلوب من الحكومة اليوم اعفاء المواطنين من الرسوم والغرامات على أنواعها، ومحاولات إيجاد تمويل خارجي او داخلي للتعويض على الشعب اللبناني خصوصا الذين لا يستطيعون تأمين لقمة عيشهم، من خلال مساعدات للشرائح التي تزداد فقرا في ظل الظروف القاسية التي نمر فيها. ونحنا من موقعنا انتقدنا الحكومة عندما تأخرت باتخاذ الإجراءات لمكافحة الوباء، وعندما لمسنا جدية في التعاطي مع الوباء ووجود خطة للمواجهة، ورغم اعتراضنا على بعض سياساتها، وضعنا حالنا بتصرف الحكومة من خلال اللجان النيابية او من خلال كافة قطاعات الحزب. مدّينا أيدينا ولن نقصر بأي عمل ممكن ينقذ لبنان في هذه الازمة”.

ورأى أنه “على الحكومة الإسراع بإنشاء جسر جويّ شركة (MEA) لاستيراد المعدات الطبية وغير الطبية الازمة لمواجهة الوباء مع التشديد على ضرورة استقدام الفحص السريع (RAPID TEST ) و قد تواصلت شخصيا مع معالي وزير الصحة وتوافقنا على ضرورة استقدام الفحص السريع بشرط ان يكون دقيقا لان أي استقدام لفحوصات تفتقر للدقة، قد تضللنا ولن تساعدنا وقد وافق معاليه مشكورا ونحن بصدد استقدام فحص دقيق- سريع كرمال لإجراء screening و فحوصات لشريحة اكبر من المواطنين ونحتوي الوباء باكرا قبل ما نصل الى مرحلة الانتشار العام”.

وختم متمنيا “للبنان والشعب اللبناني الخروج السليم من هذه المحنة على أن نأخذ منها العبر والدروس لتحصين صحة الناس وسلامة المواطنين ونحن لن نوفر اي جهد في سبيل الوصول الى بر الأمان”.

كما تم وضع الطواقم الطبيّة في حزب “القوّات” في خدمة المواطنين في هذه الظروف الصعبة، وإطلاق الخط الساخن خدمة hotline للمواطنين (79104526 – 79110452)، في حضور: عضو تكتل “الجمهوريّة القويّة”  فادي سعد، الأمين المساعد لشؤون المصالح د. غسان يارد، الأمين المساعد لشؤون الانتشار مارون سويدي، الأمين المساعد لشؤون الإدارة جورج نصر، رئيس مصلحة الأطباء في الحزب د. جوزيف خليل، رئيس مصلحة المعلمين رمزي بطيش، رئيس مصلحة المهندسين بول المعراوي، رئيسة مصلحة الصيادلة د. إيلين الشماس، رئيس مصلحة أطباء الأسنان د. جوني نصار، رئيس مصلحة الطلاب د. طوني بدر، رئيس مكتب البيئة د. فريد كرم، رئيس مكتب التواصل بسام خوري، رئيس جمعيّة “الأرز الطبيّة” سعيد حديفة، نائبة رئيس مصلحة المهن المجازة ميراي ماهر، أمين سر مصلحة الأطباء