IMLebanon

حاصباني يدعم مستشفى الكرنتينا بمواجهة كورونا

زار نائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني مستشفى الكرنتينا الحكومي الجامعي، وأعلن عن تقديم مساعدات مادية وآلات تنفس من مؤسسات وأشخاص داعمين للمستشفى بغية توسيع أقسام العناية  لمرضى الكورونا وغيرهم في المستقبل، خصوصًا ان المستشفى مخصص للعناية الفائقة للأطفال.

كما ستساهم المبادرة “بالعمل على تجهيز المبنى الجديد لاستخدامه موقتا للحجر الصحي والذي أبدى المجلس البلدي في بيروت اهتمامه بدعم الموضوع مشكورًا”.

حاصباني الذي دعا الجميع الى العمل مع الدولة لا استبدالها في مكافحة وباء الكورونا والى دعم جهود وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية، ذكر بأهمية صرف الأموال التي استحصل عليها من البنك الدولي والبنك الاسلامي بقيمة ٦٦ مليون دولار دعما للمستشفيات الحكومية.

كما تمنى على وزارة الصحة الموافقة على طلب استخدام المبنى موقتا للحجر الصحي الذي سيكون تحت اشراف ادارة وطاقم المستشفى وتمنى على مجلس الانماء والإعمار الإسراع باستكمال اعمال التجهيز للمستشفى الجديد الممول من البنك الإسلامي ليعمل بشكل دائم كونه المستشفى الوحيد الحكومي ضمن نطاق بلدية بيروت ويخدم أبناءها وكل لبنان.

كذلك شكر المجلس البلدي لمدينة بيروت لتقديمه الدعم لهذا المستشفى والتعاون بالعمل على تجهيز المبنى موقتا للحجر الصحي الذي يتسع لأكثر من ٥٠ مريضًا.