IMLebanon

فاعليات زحلية: لا نرضى أن يأتي أحد ليحتل بالسياسة المدينة

عقدت فاعليات مدينة زحلة لقاءً لتدرس الأوضاع الناجمة عن فيروس “كورونا”، حيث جمع اللقاء سياسيين واعضاء من غرفة التجارة وجمعية تجار زحلة ومخاتير ورجال أعمال وفاعليات اجتماعية.

وقال المجتمعون في بيان: “تستحق زحلة ان نلتقي من مختلف الأطياف والقطاعات في هذه الظروف الصعبة متناسين ان الاجتماعات مفروض عليها التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط. إلا ان زحلة وقضاءها يستأهلان الكثير خصوصًا في هذه المرحلة الصعبة. ونحن كنا وسوف نبقى إلى جانبهم دومًا. ولسنا بحاجة للشكر أو لكلمات الثناء لأننا نعتبر ان ما نقوم به هو واجبنا. وأن نكون يدًا واحدة كما كنا في 2 نيسان 1981 حين وقفنا وتصدينا يدًا واحدة في وجه الاحتلال. ونؤكد ان مدينتنا خالية من الوباء وأهلها يتقيدون بالتعبئة العامة وبما تفرضه القوانين في هذا المجال”.

وأضاف المجتمعون: “لكننا لا نرضى أن يأتي احد ليحتل بالسياسة المدينة، أو لينصب نفسه وصيًا على الزحليين ويتصل ويضغط للتبرع وجباية المال في هذه الظروف الصعبة، وبالتهديد بالويل والثبور وعظائم الأمور ومصادرة مكان الدولة ودورها، ومحاولة تسجيل نقاط سياسية وتبني بالتسلط الحملات التي بدأ بها أبناء مدينة زحلة الشرفاء. ليقول انه موجود ويهول كل يوم على الناس ببيانات تحبط العزائم والمعنويات، في وقت تريد الناس الحفاظ على إيمانها وصمودها كما صمدت ثلاثة أشهر تحت القصف والعدوان”.

وتمنى المجتمعون على “بعض سياسيي المنطقة ان يترووا في بياناتهم ويبتعدوا عن الضغط على الناس، وأن يتركوا التعليمات الطبية لأجهزة الدولة الصحية، وأن يتركوا عمل الدولة للدولة”، معتبرين أن “دورهم يكمن بالمساعدة في تأمين الرواتب والحصص الغذائية للعائلات المعوزة وبالأخص تلك التي لا معاشات ثابتة لرب الأسرة”.

وختموا: “نحن بدورنا كفعاليات سوف نقوم بواجبنا على ما يقوله الإنجيل ”مَتَى صَنَعْتَ صَدَقَة، فَلا تَعْلَمْ شِمَالُكَ مَا تَصْنَعُ يَمِينُكَ..”، معلنين أن “اجتماعاتنا ستبقى مفتوحة لمواكبة المرحلة بهدوء وصمت ومناقبية”.