IMLebanon

دياب: التزموا المنازل وإلا سنضطرّ للتشدّد بطرقٍ قد تزعجكم!

أوضح رئيس مجلس الوزراء حسان دياب أن رئيس الجمهورية ميشال عون يواكب عن كثب الاجراءات المترافقة مع رحلات عودة اللبنانيين من الخارج.

وأشار إلى “ضرورة التقيّد بقرار التعبئة العامة والتزام البقاء في المنازل للحدّ من انتشار كورونا، وإلا سنضطرّ للتشدّد أكثر بطرقٍ قد تزعج اللبنانيين”.

وأكّد دياب، في خلال جولة له في مطار رفيق الحريري الدولي، أن الحكومة معنية بكل لبناني في الداخل والخارج وستكون لإزالة الحواجز الطائفية المذهبية والطائفية والمناطقية والسياسية.

وقال دياب: “سنبذل كلّ جهدٍ ممكن لإعادة كلّ لبناني في الخارج يرغب بالعودة ويجب التعاون لتخطّي المصاعب التي نمرّ بها”.

وعن أسعار التذاكر، قال دياب: “موضوع الدعم المالي سيكون على عدة أصعدة والوزراء المعنيون سيكشفون عن امكانية دعم كل الطلاب الذين سيأتون من الخارج وفي الرحلات القادمة سيكون هناك دعم للطلاب بالذات وليس فقط بالتذاكر وإنما بالاقامة”.

وقال دياب: “80 مليار ليرة سنوزّعها على العائلات المحتاجة بمساعدة الجيش ولدينا تحديات اقتصادية كبيرة لذا لا قدرة لنا على دفع بدل إقامة العائدين في فنادق، بل سعينا إلى تخفيض سعر الحجوزات”.

ولفت دياب إلى أن “الحكومة تعمل ليل نهار لولادة لبنان الجديد على كل الاصعدة، ولا بد من وجود أخطاء صغيرة ولكننا سنتعلم من أجل المرة المقبلة”.

وشكر دياب “كل من يعمل في هذه الظروف الصعبة”، مهنئا إياهم بسبب عملهم المميز من أجل عودة المغتربين، وقال: “لا بد من وجود أخطاء صغيرة ولكننا نتعلم من أجل المرة المقبلة”.