IMLebanon

الحوت: لن نسمح لأحد بوضع يده على الشركة

أكد المدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت أن “شركة الـ”ميدل ايست” هي شركة تجارية تعمل وفق أحكام قانون التجارة وليست ملك الدولة اللبنانية لا من قريب ولا من بعيد، وما من مال عام بالمفهوم القانوني في الشركة”، لافتاً إلى أن هناك “حملات مشبوهة ومحاولات لوضع اليد على الشركة خلف الإدعاء بأن “الميدل إيست” ملك للدولة والقضية تحوّلت لمعركة شخصية”.

وقال الحوت خلال مؤتمر صحافي: “طالما مصرف لبنان مساهم في الشركة فلن نغيّر نهجنا وسنحافظ على النهج الذي اعتمدناه في السنوات الـ20 الاخيرة، ونحن ملتزمون تأمين استمرارية عمل الموظفين إلى أن ينفذ “الكاش” وليس لدينا أي خطة لصرفهم لأنهم ركائز الشركة وسنحافظ عليهم”.

ولفت الحوت إلى أنه “بإقفال مطار بيروت نتكبد خسارة يومية تصل الى نحو 35 مليون دولار شهريا وقبل ذلك كنا نحقق خسائر تقل عن ذلك، وكل خططنا يجب أن تكون مدروسة ومن هنا قلنا اننا للسنا قادرين على دعم عودة المغتربين لان لدينا موظفينا لن نتخلى عنهم”.

وشدد على ان شركة طيران الشرق الاوسط لا تريد مساعدة من الدولة وهي قادرة على الاستمرار لوقت غير قصير بقدراتها الشخصية، لاننا سبق ان حققنا ارباحا ولكننا لم نخطط لمواجهة ازمة كالكورونا، مشيرا الى ان ما قبل الكورونا غير ما بعده.

وأضاف: “لن نسمح لأحد بوضع يده على الشركة طالما أنا المدير العام لها ومصرف لبنان وعلى رأسه رياض سلامة هو المساهم الاكبر فيها”، مؤكدا “لا يفكرن أحد بأذية الميدل ايست طالما نحن في الادارة وسنحافظ على الشركة ونستمر في النهج نفسه.”