IMLebanon

نقابات النقل البري تدعو للمساواة بين سائقي السيارات والفانات

طالب رئيس اتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس، في مؤتمر صحافي، وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، بضرورة مساواة سائقي السيارات العمومية السياحية والفانات والاوتوبيسات وعدم التفريق بينهم.

وأكد طليس على ضرورة “مساعدة السائقين العموميين بملبغ مالي نقدي بدلا من السلة الغذائية، مع الاشارة الى ان 400 ألف ليرة لا يحل المشكلة، إذ لا يشتري الدواء ولا يسدد إيجار اللوحة ولا يحل الأمور المعيشية للسائق العمومي، والنقابات وافقت على هذا المبدأ لأنه الحل الوحيد”.

وأضاف: “عندما دعونا إلى ألا يستغل أحد هذا الامر، فلأننا لن نقبل إلا باللوائح الموجودة لدى مديرية النقل، وبالتالي لا نقبل إلا بالنظام والقانون، وادعو الجميع الى عدم الركض وراء أحد للحصول على حقه، وخصوصا أن المؤسسة العسكرية التي تتمتع بثقتنا كلفت بعملية توزيع هذه المساعدات، وهو شرف كبير لنا ان نستلم الأمانة وهذا الحق من قيادة الجيش التي ستبدأ اعتبارا من الثلاثاء المقبل بعملية التوزيع في كل المناطق”.

ودعا طليس الاتحادات والنقابات الى اجتماع الاربعاء المقبل 15 الحالي عند العاشرة والنصف في مقر الاتحاد العمالي العام، لمعالجة موضوع الفانات والاوتوبيسات.

وأوضح أن “مشكلة الشاحنات العالقة على الحدود التركية – العراقية حلت وستنتهي الأسبوع المقبل”، مطالبا ب”ضرورة النظر بموضوع تصليح السيارات التي تعمل”.

أما رئيس نقابة الشاحنات فقال أن “قطاع النقل البري متماسك ويد واحدة”، مشيرا الى أن “هناك أمورا تتطلب معالجات مع كل المسؤولين المعنيين، ستعمل الاتحادات والنقابات على متابعتها لما فيه المصلحة العامة”.

وأكد ممثل نقابة أصحاب الصهاريج على “أهمية التجاوب مع مطالب قطاع النقل البري ضمن الشروط الصحية المناسبة”.