IMLebanon

أول ولاية أميركية تعلن بدء عملية رفع القيود بسبب كورونا

وقّع حاكم تكساس الأميركية غريغ إيبوت 3 أوامر تنفيذية تنص على بدء إجراءات فتح الحياة العامة في الولاية لتصبح الأولى التي تطلق عملية رفع القيود في البلاد.

وأعلن إيبوت، في مؤتمر صحافي، أنه أصدر 3 أوامر تنفيذية ستبدأ عملية “فتح تكساس”، مبينا أنها تقضي باستئناف أنواع معينة من الأنشطة التي تعتبر أنها لا تحمل مخاطر نشر فيروس كورونا وتشكل أقل درجة من التهديد، مشددا في الوقت نفسه، على أن المدارس ستبقى مغلقة حتى انتهاء السنة الدراسية.

كما قرر تشكيل فريق عمل خاص بتطبيق هذه الإجراءات يشمل خبراء طبيين معتبرين وزعماء في القطاعين الخاص والعام لضمان سير العملية بشكل آمن واستراتيجي. وتتمثل الخطوة الأولى بإعادة فتح المنتزهات اعتبارا من الاثنين لكن شريطة تطبيق متطلبات معينة بينها ارتداء الكمامات الطبية وعدم التكتل في مجموعات تضم أكثر من 5 أشخاص ومنع اقتراب الناس من بعضهم بعضا لمسافة تقل عن 180 سنتيمترا.

والأربعاء سيتم رفع بعض المتطلبات المتعلقة بالقدرات الاستيعابية للمستشفيات وقواعد الحماية الذاتية الخاصة بالموظفين. ومن المخطط أن تبدأ يوم 24 نيسان عملية إعادة فتح بعض المحلات التجارية مع فرض قواعد خاصة مؤقتة لعملها.