IMLebanon

خيرالله الصفدي: تسييس كورونا أمر مخجل

اعتبرت وزيرة الدولة السابقة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي إلى أنّ “تسييس وباء كورونا في لبنان أمر مخجل، فمن الضروري دعم الحكومة في إنجاز عملها في مواجهة وباء كورونا”.

ودعت، في حديث إذاعي، “النواب والوزراء والسياسيين أجمعين إلى التخفيف من الخطابات والبيانات والذهاب إلى خطوات عملية من شأنها المساعدة والتخفيف من وطأة هذه الأزمة على الفئات الأكثر تأثّرًا”، مشدّدة على “ضرورة الإلتزام بالتعليمات، وبهذا يتكامل عمل الحكومة ودور الشعب”.

ورأت “في قيامة السيد المسيح أملًا في غدٍ أفضل، وتجدّدًا، وعبورًا إلى ما هو أفضل بالتسامح والابتعاد عن الأنانية، وترسيخًا لمفاهيم الإيمان والصبر”.

وقالت: “من يؤمن من دون أن يحبّ أو أن يتقبّل الآخرين فهو يكون قد فشل بإيمانه،” داعيةً “الجميع إلى الاحترام المتبادل بدل المحاسبة على النوايا، لنتمكّن من بناء بلدٍ بعيدٍ عن الطائفية، فالتاريخ يُثبت أننا قد فشلنا بهذه المهمّة، ومن الضروري أن نتعلّم من أخطائنا ونعمل على تصحيحها”.

وأضافت: “هذا الوباء ساوى بين الجميع، فلم يفرّق بين كبيرٍ وصغير، بين غنيٍّ وفقير، وبين مسلمٍ ومسيحيّ”، ودعت بالشفاء العاجل لجميع المصابين بفيروس كورونا آملةً أن يصمدوا أمامه.

وختمت مهنّئةً بحلول الفصح المجيد وقدوم شهر رمضان المبارك.