IMLebanon

967 حصة غذائية من الجالية في الصين إلى الصليب الأحمر في صيدا

سلمت الجالية اللبنانية العاملة في الصين مركز الصليب الأحمر اللبناني “وحدة إدارة الكوارث” في صيدا 967 حصة غذائية مقدمة من أبناء الجالية اللبنانية العاملة في الصين، وذلك مساهمة منها “مد يد العون إلى العائلات التي ستستفيد من الحصص الغذائية على مختلف الاراضي اللبنانية موزعة بالتساوي ومحصورة بالعائلات الأكثر حاجة”.

وجرى تسليم الحصص الغذائية في مركز الصليب الاحمر في صيدا، في حضور ممثل الجالية هيثم الداعوق ومسؤول وحدة ادارة الكوارث في مركز الصليب الاحمر عمر البزري.

وشكر البزري أبناء الجالية اللبنانية العاملة في الصين على “مساهمتهم الإنسانية القيمة تحسسا منهم مع ابناء بلدهم وثقتهم في الصليب الأحمر ليتولى توزيع المساعدات العينية على العائلات الأكثر حاجة، وذلك بناءً على بنك المعلومات الموجود لديه على مختلف الاراضي اللبنانية”.

من جهته، أكد الداعوق أن “ما يجمع أبناء الجالية اللبنانية في الصين هو انتماؤهم لبلدهم وإيمانهم بأن الشعب اللبناني قادر على تجاوز الازمات والمحن مهما كانت”، مشيرا إلى أن “هذه المساهمة تعبّر عن صدق مشاعر اخواني في الجالية تجاه العائلات الاكثر حاجة في ظل الازمة الراهنة والناتجة عن فيروس كورونا، وذلك انسجاما مع اعلان الحكومة اللبنانية التعبئة العامة مما رتب اعباء على المواطن اللبناني والزامه البقاء في المنزل”.

وأضاف: “إننا كأبناء جالية كانت لنا هذه المبادرة من خلال تجميع التبرعات في ما بيننا لغرض انساني نبيل”، منوها بدور الصليب الاحمر “الذي نقدر له كل ما يقوم به لمواجهة ازمة وباء كورونا ووقوفه الى جانب المواطنين في مختلف المجالات”.

ثم سلم الحصص الغذائية التي ستوزع على المحافظات اللبنانية كافة بالتساوي.